العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

إقالة كوفاتش من تدريب كرواتيا

أقال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم أمس (الأربعاء) مدرب المنتخب نيكو كوفاش من منصبه بسبب النتائج المتواضعة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا لكرة القدم 2016.

وتعادلت كرواتيا مع أذربيجان سلبا الخميس الماضي في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثامنة، إذ تحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة وراء ايطاليا والنرويج، ثم خسرت أمام النرويج صفر/2 في الجولة الثامنة الأحد الماضي.

وألقى كوفاتش باللوم على لاعبيه بعد خسارة النرويج قائلا إنهم «لم يتفانوا بما فيه الكفاية». ورفض اللاعبون هذا الانتقاد وخصوصا صانع العاب ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش المستبدل في مباراة أذربيجان والقائد داريو سرنا. وحاول كوفاتش لاحقا التخفيف من الفورة، معتبرا أنه يتحمل مسئولية النتيجة.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعات التسع إلى النهائيات، فضلا عن أفضل منتخب يحتل المركز الثالث فيها، وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحل ثالثة الملحق.

وأوضح الاتحاد الكرواتي إن بديل كوفاتش سيعلن في الحادي والعشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري. ورشحت الصحف المحلية مدرب لوكوموتيفا زغرب انتي تشاتشيتش لخلافة كوفاتش.

وكان كوفاتش تولى المهمة خلفا لإيغور ستيماتش في أكتوبر/ تشرين الأول 2013.

وتمتلك كرواتيا 15 نقطة من 8 مباريات مقابل 18 لايطاليا المتصدرة و16 للنرويج الثانية.

وحسم الاتحاد الأوروبي نقطة من رصيد كرواتيا «بسبب التصرفات العنصرية» في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا 1/1 في يونيو/ حزيران الماضي، إذ تم رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب، لكن النقطة بقيت في رصيدها مؤقتا بانتظار البت في الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الكرواتي للعبة.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً