العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر الشاب» بجدارة واستحقاق يطير إلى نهائي «الخليجية»

أصبح أمام إنجاز تاريخي وتفوق على الكويت أمس في نصف النهائي

مدافع المنتخب يحاول إيقاف المهاجم الكويتي
مدافع المنتخب يحاول إيقاف المهاجم الكويتي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم لنهائي البطولة الحادية عشرة للمنتخبات الخليجية بعد فوزه أمس (الخميس) على الكويت بهدف نظيف في مباراة الدور نصف النهائي التي جمعتهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

واستحق أحمر الشباب التأهل للمباراة النهائية بعد تقديمه مستوى جيداً وخصوصاً في الشوط الثاني الذي فرض فيه سيطرته وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر لولا الفرص التي أهدرها اللاعبون على مدار الشوط.

وسيلتقي منتخبنا مع عمان في المباراة النهائية، إذ حقق المنتخب العماني الفوز على السعودية في المباراة الأولى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وستقام المباراة النهائية غداً (السبت) على استاد نادي السد في تمام الساعة الثامنة مساءً وستسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين السعودية والكويت.

وسجل هدف أحمر الشباب الوحيد في مرمى الكويت البديل الناجح طلال علي النعار قبل 10 دقائق من انتهاء المباراة.

وبالعودة لمجريات المباريات، بدأ أحمر الشباب بقيادة المدرب عبدالعزيز عبدو بتشكيلة ضمت الحارس يوسف حبيب شعبان واللاعبين حسين جميل، أحمد مبارك، عماد عبدالله، محمد جاسم، عبدالعزيز خالد، السيد إبراهيم علوي، عبدالعزيز عارف، جاسم رضا، محمد يوسف وعلي حسن.

ولم يشهد الشوط الأول أي أهداف على رغم الفرص التي سنحت للمنتخبين، وكان اعتماد أحمر الشباب على تحركات المهاجم عبدالعزيز خالد الذي سعى إلى استغلال مهاراته الفردية لكنه عانى من اختراق دفاع الكويت.

وفي الشوط الثاني، فرض أحمر الشباب سيطرته وسط تغييرات من المدرب على مدار الشوط، وأضاع سيد إبراهيم علوي فرصة محققة للتسجيل إذ حرمته العارضة من التسديدة القوية، وعادت الكرة إلى اللاعب نفسه وسدد كرة قوية أخرى تصدى لها الحارس الكويتي عمر علي (55).

وأهدر عبدالعزيز خالد فرصة سانحة للتسجيل بعد أن حصل على كرة عرضية مميزة من حسين جميل لكن الأول سددها خارج المرمى (75)، وأضاع اللاعب نفسه انفراداً صريحاً مع الحارس الكويتي.

وحمل البديل طلال علي النعار البشارة السعيدة لأحمرنا الشاب، إذ تمكن من استغلال الكرة العرضية التي حصل عليها من عبدالعزيز أحمد وأودع النعار الكرة داخل الشباك الزرقاء معلناً هدف الأحمر الوحيد (80).

وفي الدقائق الأخيرة، حاول المنتخب الكويتي تسجيل هدف التعديل لكنه لم يتمكن.

وسيفتقد أحمر الشباب اللاعب المميز محمد الشامسي في المباراة النهائية بعد حصوله على البطاقة الحمراء إثر الدخول العنيف على الكويتي بدر جاسم.

لاعب منتخبنا في هجمة على المرمى الكويتي
لاعب منتخبنا في هجمة على المرمى الكويتي

العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:31 ص

      عقبال البطوله

      نبي البطوووووله وتكون دافع قوي لكاس اسيا

    • زائر 4 زائر 3 | 10:13 ص

      عمان ستفوز

      مبروك البطولة مقدما للمنتخب العُماني الشقيق

    • زائر 1 | 3:26 ص

      مبروك للشباب

      اوجه الشكر للاعبين الشباب اللى قاعدين يعيدون الهيبة للكرة البحرينية وكذلك اوجه الشكر للمدرب البحرينى عبدالعزيز عبدو الذي استطاع تكوين فريق يكون خير فريق يمثل الكرة البحرينية وينسونا الاتفاقات .

اقرأ ايضاً