العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

(أحمر اليد) يبدأ مشواره في الخليجية بالحلقة الأقوى

ثم الإمارات فعمان فالكويت والختام بالسعودية

من تدريب سابق لـ «أحمر اليد»
من تدريب سابق لـ «أحمر اليد»

وضعت قرعة منافسات لعبة كرة اليد في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية الشهر المقبل منتخبنا الوطني في مواجهة وصيف بطولة كأس العالم وبطل آسيا المنتخب القطري وهو الحلقة الأقوى في الجولة الافتتاحية.

وتفتتح المنافسات يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول، وستقام بمعدل 3 مباريات في اليوم الواحد أيام 16 و17 و19 و20 وستكون الجولة الختامية يوم 22 بلقاء منتخبنا الوطني مع منتخب البلد المضيف، فيما سيلتقي منتخبنا بعد قطر بالإمارات ومن ثم عمان وبعد ذلك الكويت.

وفي الوقت الذي ألتزم جميع لاعبو المنتخب الوطني المختارين في القائمة الأولية بالتدريبات، فإن اتحاد اليد لم يعلن حتى الآن ما إذا كان سيدخل الدورة الخليجية بالأسماء المعتادة وخصوصا أنه بعد الاستحقاق الخليجي سيشارك في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة).

وكانت دورة الألعاب الخليجية الأولى أقيمت في البحرين خلال العام 2011، وتمكن منتخبنا الوطني من التتويج بالميدالية الذهبية على حساب المنتخب القطري بالفوز عليه في المباراة النهائية.

وتعتبر الدورة الخليجية ثم التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبياد محطتين هامتين في إطار إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة الإماراتية (أبوظبي) منتصف فبراير/ شباط المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وسيغادر المنتخب الوطني بعد انتهائه من المشاركة في الدورة الخليجية إلى صربيا والمجر لإقامة معسكر خارجي استعدادا لتصفيات الأولمبياد، علما بأنه يفتقد خدمات كل من محمود عبدالقادر وعلي حسين وعلي ميرزا بسبب الإصابة في الوقت الجاري.

العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً