العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

بايرن ميونيخ ودورتموند يسعيان لفوز رابع توالياً

عندما يستقبل الأول أوغسبورغ ويحل الثاني على هانوفر

يبحث كل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند عن فوز رابع توالياً عندما يستقبل الأول أوغسبورغ ويحل الثاني على هانوفر.

الفريق البافاري حقق بداية قوية استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5/صفر، قبل أن يخطف فوزاً بالغ الصعوبة على أرض هوفنهايم 2/1 بعشرة لاعبين، ثم يلقن غريمه باير ليفركوزن درساً بثلاثية نظيفة.

ويعول بايرن، حامل اللقب 25 مرة، على ترسانته الدولية المؤلفة من الحارس مانويل نوير والمهاجمين توماس مولر متصدر ترتيب الهدافين (5) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والجناح البرازيلي المميز دوغلاس كوستا.

وقبل مواجهة أوغسبورغ، أعلن قائد بايرن فيليب لام (31 عاماً) أنه سيعتزل اللعبة العام 2018 بعد تتويجه بلقب الدوري 7 مرات وإحرازه لقب المونديال الأخير مع بلاده: «مرة أخرى تأكد لي أني سأنهي مسيرتي في 2018. من الجيد أن أستعد لموعد محدد».

من جهته، قدم أوغسبورغ بداية بطيئة، فخسر أمام هرتا برلين وانغولشتات الصاعد بنتيجة واحدة 1/0 وتعادل على أرض اينتراخت فرانكفورت 1/1. وعلى رغم فارق الإمكانات الكبير بين الفريقين، عاد أوغسبورغ بالفوز من أرض بايرن 1/0 نهاية الموسم الماضي بهدف الأرجنتيني راؤول بوباديا كما فاز عليه ودياً في يوليو/ تموز الماضي 2/1.

وستكون رحلة أوغسبورغ قريبة جداً إلى ميونيخ التي تبعد عنه 75 كيلومتراً. والتقى الفريقان 8 مرات في الدوري، ففاز بايرن 6 مرات وأوغسبورغ مرتين.

وأكد مدرب أغوسبورع ماركوس فاينتسيرل غياب ظهيره الأيمن الغاني دانيال أوباري عن المواجهة بسبب إصابة عضلية.

وفي المباراة الثانية، يبدو دورتموند العائد بقوة مرشحاً قوياً لتجاوز عقبة مضيفه هانوفر على ملعب «اتش دي أي أرينا». واستهل دورتموند موسمه بانتصارات صريحة على بوروسيا مونشنغلادباخ القوي 4/0 وانغولشتات 4/0 أيضاً ثم هرتا برلين 3/1.

وتألق في صفوفه ماركو رويس والأرميني هنريخ مختاريان والغابوني بيار ايميريك أوباميانغ وقلب الدفاع الدولي ماتس هوملس. لكن حامل لقب 2011 و2012 قد يعاني من غياب أوباميانغ الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال تمثيل بلاده في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 ضد السودان. كما تعرض مدافعه البولندي لوكاس بيتشيك لإصابة عضلية في فخذه خلال مباراة بلاده مع ألمانيا (1/3) في تصفيات كأس أوروبا 2016 الأسبوع الماضي، هذا فضلاً عن إصابة نجمه ماركو رويس في إصبع قدمه اليسرى خلال مواجهة هرتا برلين والتي أبعدته عن تشكيلة منتخب بلاده.

ويعاني رويس (26 عاماً) من قلة الحظ مع منتخب ألمانيا، فحرم من المشاركة في مونديال 2014 لإصابته في كاحله في يونيو/ حزيران عشية سفره إلى البرازيل.

فريق المدرب توماس توخيل، أعلن أيضاً أن مدافعه الدولي اريك دورم سيغيب 6 أسابيع عن الملاعب بعد خضوعه لجراحة في ركبته. وغاب دورم (23 عاماً و7 مباريات دولية) عن مباراتي بلاده ضد بولندا واسكتلندا في تصفيات كأس أوروبا 2016. وقد تشهد تشكيلة دورتموند مشاركة الجناح البلجيكي عدنان يانوزاي القادم من مانشستر يونايتد الانجليزي، وذلك بعد تسجيله في مباراة سانت باولي الودية الثلثاء.

في المقابل، يخوض هانوفر المواجهة بعد خسارتين أمام باير ليفركوزن 1/0 وماينتس 3/صفر، بعد أن افتتح موسمه بتعادل على أرض دارمشتات 2/2.

ويحل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي على أنغولشتات والذي حقق بداية واعدة بفوزين في 3 مباريات. ويأمل الفريق الأخضر مواصلة نتائجه الطيبة خصوصاً بعد فوزه الكبير على شالكه القوي 3/صفر. وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، والسبت باير ليفركوزن مع دارمشتات، وهرتا برلين مع شتوتغارت، واينتراخت فرانكفورت مع كولن، والأحد هوفنهايم مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينتس.

العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً