العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

موقعة نارية مبكرة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم موقعة نارية بين برشلونة حامل اللقب ومضيفه أتلتيكو مدريد بطل 2014 اللذين لم يخسرا أي نقطة حتى الآن.

وعلى رغم تحقيقهما 6 نقاط كاملة من مباراتين، إلا أن الفريقين لم يكشرا بعد عن أنيابهما، ففاز برشلونة بنتيجة واحدة على أتلتيك بلباو وملقة (1/0). فيما تخطى أتلتيكو مدريد لاس بالماس بالنتيجة نفسها، قبل الفوز على اشبيلية بثلاثية نظيفة.

ويخوض برشلونة اللقاء محروماً من بعض لاعبيه وخصوصاً الدفاعيين، يتقدمهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو المصاب في ربلة ساقه اليسرى وقلب الدفاع الموقوف جيرارد بيكيه والظهير المصاب البرازيلي داني الفيش. وفي ظل غياب برافو، سيتولى الألماني مارك-اندريه تير شتيغن مهمة الدفاع عن عرين النادي الكاتالوني.

وسيحظى الحارس الألماني بفرصة تلميع الصورة التي ظهر بها خلال الكأس السوبر الأوروبية (فاز برشلونة 5/4 بعد التمديد) والكأس السوبر المحلية (خسر برشلونة أمام اتلتيك بلباو 0/4 ذهاباً وتعادلا 1/1 إياباً).

وأعرب المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي عن ثقته التامة في الحارس الألماني الشاب على رغم العروض المهتزة التي قدمها مع الفريق في بطولتي كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني في أغسطس/ آب الماضي.

وقال لويس: «في معظم مباريات برشلونة، أكثر ما يهم هو كيفية أداء برشلونة نفسه. إذا كان برشلونة بحال جيدة، فمن الصعب إيقافهم. ولكننا سببنا لهم العديد من المشاكل في السنوات القليلة الماضية. نعلم كيف نهاجمهم. أظهرنا هذا أكثر من مرة».

ويعوّل برشلونة بطل أوروبا على الأرجنتيني ليونيل ميسي كالعادة، علماً بأنه هز شباك أتلتيكو مدريد 19 مرة في الدوري و4 مرات في مسابقة الكأس. وتعود خسارة برشلونة الأخيرة على ارض أتلتيكو مدريد في الدوري إلى موسم 2009-2010، علماً بأنه حقق أكبر فوز على ملعب «فيسنتي كالديرون» في موسم 2006-2007 بنتيجة 6/صفر وآنذاك سجّل ميسي هدفين. وواجه الأرجنتيني دييغو سيميوني برشلونة في 13 مباراة كمدرب، ففاز مرة وتعادل 5 مرات وخسر 7.

ويعاني برشلونة كثيرا قبل خوض هذه المباراة إذ يفتقد عددا من لاعبيه الأساسيين للإصابات إضافة لإيقاف بيكيه وحالة الإجهاد التي يعاني منها بعض اللاعبين بعد رحلاتهم ومشاركتهم مع منتخبات بلادهم في جولة المباريات الدولية التي جرت على مدار الأيام الماضية. ولهذا، تأتي المواجهة مع أتلتيكو في وقت عصيب وغير مناسب لبرشلونة وخصوصا مع الاستعداد الواضح في صفوف أتلتيكو مدريد.

كما تضم قائمة الإصابات في برشلونة المدافعين دوغلاس وداني ألفيش، فيما يأمل سيرجي روبرتو وأدريانو في استعادة لياقتهما قبل المباراة الصعبة أمام أتلتيكو.

ريال مدريد إلى إسبانيول

وفي زيارة معاكسة من مدريد إلى برشلونة، يحلّ ريال مدريد وصيف الموسم الماضي على اسبانيول، بعد تعادله افتتاحاً أمام مضيفه سبورتينغ خيخون من دون أهداف ثم سحقه ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

وعلى غرار برشلونة، يأمل ريال مدريد أن يفتتح نجمه الأوّل البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي، علماً بأنه صائم منذ 24 يوليو/ تموز الماضي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة تحضيرية.

وتألق في تشكيلة المدرب رافايل بينيتيز في مباراة بيتيس الأخيرة صانع الألعاب الكولومبي خيميس رودريغيز والجناح الويلزي غاريث بايل اللذين هزا الشباك اربع مرات سوياً.

وتتركز الانظار على مباراتي سلتا فيغو مع لاس بالماس وايبار مع مضيفه ملقة، بعد تحقيق فيغو وايبار المتواضعين 6 نقاط كاملة من مباراتين، فيما يأمل فالنسيا القوي تحقيق فوزه الأوّل بعد تعادلين عندما يحلّ على سبورتنيغ خيخون السبت. وفي باقي المباريات، يلعب السبت ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والأحد غرناطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وتختتم المرحلة الاثنين بمواجهة رايو فايكانو مع ديبورتيفو لاكورونيا.

العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً