العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

يونايتد يجدد عقد حارس مرماه ديفيد دي خيا

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أمس (الجمعة) أنه جدد عقد حارس مرماه الاسباني ديفيد دي خيا لمدة 4 أعوام تنتهي في 2019، مع إمكانية التمديد لعام آخر، وذلك بعد أقل من أسبوعين من فشل صفقة انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني.

وكان حارس المنتخب الاسباني دي خيا (24 عاما) قد انضم إلى مانشستر يونايتد العام 2011 وشارك مع الفريق في 175 مباراة، وتوج معه بلقب الدوري الإنجليزي لممتاز العام 2013.

وقال دي خيا عقب توقيع العقد الجديد في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت: «إنني سعيد ببداية هذا الفصل الجديد في مسيرتي مع مانشستر يونايتد. دائما ما كنت استمتع باللعب مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين وأمام جماهيرنا المذهلة. مانشستر يونايتد ناد من نوع خاص وأولد ترافورد (معقل الفريق) مكان مثالي بالنسبة لي كي أستمر وأطور مسيرتي».

وكانت صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد الاسباني قد فشلت في اللحظات الأخيرة بسبب إخفاق الناديين في استكمال إجراءات الانتقال في الوقت المحدد قبل غلق سوق الانتقالات مساء 31 أغسطس/ آب الماضي، ولم يشارك دي خيا في أي من مباريات الفريق الأربع الأولى هذا الموسم، إذ قال المدير الفني لويس فان غال إن اللاعب لا يمكنه أن يكون بكامل لياقته الذهنية وتركيزه وسط الحديث بشأن انتقاله لفريق آخر. وقال دي خيا عقب تجديد العقد: «أتطلع إلى نسيان هذا الصيف الصعب الذي قضيته والتركيز على العمل الجاد من أجل التحسن ومساعدة زملائي في تحقيق النجاح».

ومن جانبه، قال المدير الفني لمانشستر لويس فان غال «إنني سعيد بتوقيع ديفيد عقد جديد. إنه واحد من أفضل حراس كرة القدم في العالم. إنني سعيد للغاية بأنه سيكون جزءا من الفريق لأعوام عدة مقبلة».

وأضاف «ديفيد قدم إسهاما مهما للغاية في أداءنا خلال الموسم الماضي وكان أفضل لاعب بالفريق خلال الموسمين الماضيين. إنه لاعب يتمتع بشعبية كبيرة ويحرص على التعلم وصقل مهاراته».

العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً