العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

يوفنتوس يأمل بانطلاقة جديدة وديربي ميلانو في الواجهة

يوفنتوس يبحث عن الخروج من كبوته  - REUTERS
يوفنتوس يبحث عن الخروج من كبوته - REUTERS

ينتظر يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الماضية مباراته مع ضيفه كييفو اليوم (السبت) في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم آملاً بانطلاقة جديدة له بعد بداية كارثية بخسارته في أول مباراتين.

وستكون الأنظار شاخصة في ختام المرحلة غدا (الأحد) إلى ديربي إنتر ميلان وميلان.

وسقط يوفنتوس بشكل مفاجئ على أرضه في المرحلة الأولى أمام أودينيزي صفر/1، ثم حلّ ضيفاً على روما وصيفه في الموسمين الأخيرين على الملعب الأولمبي فكان الفوز من نصيف فريق العاصمة 2/1، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها يوفنتوس أول مباراتين في تاريخه. وقد تكون فترة التوقف لأكثر من 10 أيام بسبب خوض المنتخبات جولتين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، عاملاً إيجابياً لاستعادة يوفنتوس توازنه.

وكان يوفنتوس سيطر على الدوري الايطالي بشكل مطلق وتوّج بطلاً في المواسم الأربعة الماضية، كما أنهى الموسم الماضي برصيد 87 نقطة بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه، وتألق على الصعيد الأوروبي بوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني 1/3 في يونيو/ حزيران الماضي.

ويبدو أنّ فريق السيدة العجوز قد تأثر مبكراً جداً بتخليه عن أبرز لاعبيه، إذ انتقل صانع الألعاب أندريا بيرلو إلى نيويورك سيتي الأميركي، ونجم الوسط الآخر التشيلي آرتورو فيدال إلى بايرن ميونيخ الألماني، وعاد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى بلاده ليلتحق ببوكا جونيورز. واستقدم في المقابل الألماني سامي خضيرة من ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني باولو ديبالا من باليرمو الإيطالي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش من أتلتيكو مدريد الإسباني والبرازيلي أليكس ساندرو من بورتو البرتغالي.

واستشعر المدرب ماسيميليانو أليغري خطورة الموقف فعزز صفوف الفريق بلاعب آخر قبل إقفال فترة الانتقالات الصيفية بضم البرازيلي هرنانيس (30 عاماً) من إنتر ميلان لإيجاد التوازن المطلوب في وسط الملعب بعد أن استعان بالكولومبي كواردادو.

ورفض أليغري فكرة الموسم الانتقالي للفريق بقوله: «لن يكون هناك أي حديث عن موسم انتقالي، فبالنسبة لنا الموسم يبدأ الآن».

ولن تكون مباراة يوفنتوس مع كييفو سهلة لأن الأخير حصد 6 نقاط من أول مرحلتين تصدر فيهما الدوري حالياً بعد فوزين كبيرين على مضيفه إمبولي 3-1 وضيفه لاتسيو 4-صفر، لكن الفوز سيكون مهماً جداً لحامل اللقب قبل أن يحل ضيفاً على مانشستر سيتي الثلثاء المقبل في انطلاق دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ديربي مدينة ميلانو

وتتجه الأنظار إلى ديربي ميلانو لأن الفريقين يسعيان هذا الموسم إلى استعادة حضورهما والمنافسة على اللقب بعد أن حققا مركزين لا يليقان بهما في وسط الترتيب الموسم الماضي.

وحقق إنتر ميلان بداية قوية حتى الآن بفوزه على ضيفه أتلانتا 1/صفر ومضيفه الوافد الجديد كابري 2/1، في حين أن ميلان خسر في مباراته الأولى أمام مضيفه فيورنتينا صفر/2، قبل أن يستعيد توازنه بسرعة في الثانية بتغلبه على أرضه على إمبولي 2/1.

وتألق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي إلى إنتر ميلان بشكل لافت إذ سجل لفريقه الجديد أهدافه الثلاثة حتى الآن في الدوري. وقد يفتقد المدرب روبرتو مانشيني في الديربي مدافعه الجديد البرازيلي جواو ميراندا لإصابته في أربطة الكاحل في مباراة منتخب بلاده الودية مع الولايات المتحدة قبل يومين.

وسعى ميلان بإشراف المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش إلى معالجة المشكلة الهجومية التي يعاني منها فاستعاد خدمات لاعبه السابق ماريو بالوتيلي (24 عاماً) على سبيل الإعارة من ليفربول الإنجليزي.

ويحل روما ضيفاً ثقيلاً على فروزينوني الوافد الجديد بحثاً عن فوز جديد اليوم. ويلعب السبت أيضاً فيورنتينا مع جنوى، والأحد فيرونا مع تورينو، وساسوولو مع أتلانتا، وسامبدوريا مع بولونيا، وإمبولي مع نابولي، وباليرمو مع كاربي، ولاتسيو مع أودينيزي.

العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً