العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر» يواجه عُمان في نهائي «خليجية الشباب»

عينه على تحقيق اللقب اليوم

تتجه أنظار الجماهير البحرينية إلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية (الدوحة)، للمواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخبنا للشباب لكرة القدم ونظيره المنتخب العماني، عند الساعة الثامنة من مساء اليوم (السبت)، وذلك في المباراة النهائية لبطولة المنتخبات الخليجية الحادية عشرة «المؤجلة» لكرة القدم لمواليد 1997.

ويدخل الأحمر الشاب هذه المواجهة وعينه على تحقيق اللقب، ومعانقة الكأس الذهبية، بعد أن نجح في الوصول إلى هذه المرحلة من البطولة من خلال المستوى الفني الجيد الذي قدمه المنتخب خلال مشواره في المنافسات، والتي تأهل من خلالها للمواجهة الختامية.

ويتطلع مدرب المنتخب الوطني عبدالعزيز عبدو إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، وتتويج مسيرة المنتخب في هذه المشاركة بتحقيق الكأس الخليجية، في أولى المشاركات الرسمية والدولية لهذا المنتخب، منذ تشكيله في هذا العام.

وبالعودة إلى مشوار المنتخب في البطولة، فإن أحمر الشباب قد نجح في التأهل للدور قبل النهائي عن المجموعة الأولى، بعد احتلاله المركز الثاني برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين إيجابيين أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة 3-3، وأمام الأخضر السعودي بنتيجة هدف لهدف. وقد استطاع للوصول إلى المباراة النهائية بعد أن اجتاز المنتخب الكويتي في مباراة الدور قبل النهائي بنتيجة هدف نظيف سجله البديل الناجح المهاجم طلال النعار.

وسيدخل الأحمر هذه المواجهة بصفوف شبه مكتملة، إذ سيغيب اللاعب محمد نسيم الشامسي عن هذا اللقاء، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الكويت، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من البطولة.

الأحمر يتجهز بمعنويات مرتفعة

وقد تجهز المنتخب لموقعة اليوم بإجراء حصة تدريبية مسائية يوم أمس على الملاعب الفرعية لنادي السد، وسط حماس ومعنويات مرتفعة، وكالعادة قاد المران المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو يعاونه المدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه ومدرب اللياقة الارجنتيني إدواردو، والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد، وبمشاركة جميع اللاعبين.

وقد شهد المران تدريبات الإحماء والجري وتمرير الكرة، بعدها انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب عبدو على تطبيق خطة اللعب التي سيعتمد عليها في مواجهة اليوم، واختتم المدرب عبدو التدريبات بتنفيذ ركلات الترجيح، وذلك تحسباً لوصول المنتخب لهذه المرحلة في مباراة هذا المساء.

خالد بن سلمان: نتمنى الفوز

أكد مدير منتخب الشباب لكرة القدم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن المنتخب حقق جزءاً كبيراً من الأهداف خلال هذه البطولة عبر وصوله إلى المباراة النهائية، مضيفا أن أهداف المنتخب لهذه المشاركة تتركز في الظهور المشرف والسعي للاستفادة من المنافسات؛ للوصول إلى مرحلة متقدمة من التجهيز البدني والفني، الذي يخدم مشوار الأحمر خلال المرحلة المقبلة التي تشهد المشاركة في التصفيات الآسيوية بطاجكستان، معتبرا أنها فرصة إعداد حقيقي للمنتخب الشاب للنهائيات الآسيوية التي ستستضيفها مملكة البحرين العام المقبل.

وقال الشيخ خالد بن سلمان: «نجحنا في وضع قدم في نهائي البطولة الخليجية والذي يعتبر أحد الأهداف التي سبق أن تحدثنا عنها، وتتركز بالظهور المشرف والسعي إلى تحقيق النتائج الإيجابية التي تمنحنا فرصة الفوز بأحد المراكز الأولى، وكذلك الاستفادة من الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرة، والذي يعود بالفائدة الكبيرة على المنتخب، في الجانب التحضيري للتصفيات الآسيوية، التي تعتبر جزءاً مهمّاً من المراحل الإعدادية الحقيقية، استعدادًا لخوض النهائيات بمملكة البحرين شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016».

وأضاف «طموحنا أن نحقق جميع أهدافنا في هذه المشاركة، وأن ننجح في وضع قدمنا على منصة التتويج وأن يتوّج مجهود الجهازين الفني والإداري واللاعبين بفرحة الفوز بالمركز الأول والعودة إلى مملكة البحرين محملين بالكأس والميداليات الذهبية».

عبدو: سنقاتل حتى الرمق الأخير

قال المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو: «نحمد الله على النتيجة التي وصل إليها المنتخب بتأهله لنهائي البطولة الخليجية في أول ظهور رسمي له، بعد أن قدم مستوى جيداً خلال مباراته أمام الكويت في الدور قبل النهائي وتحديدًا شوط المباراة الثاني، الذي أثمر تسجيلنا هدف المباراة الوحيد».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي لمدرب منتخب الشباب لكرة القدم المدرب الوطني عبدالعزيز، عقب مباراة الأحمر الشباب مع نظيره الأزرق الكويتي، بمنافسات الدور قبل النهائي من البطولة والتي انتهت بتأهل منتخبنا للمباراة النهائية.

وأكد عبدو أن المباراة شهدت تحولاً بمجرياتها لصالح المنتخب البحريني خلال شوط المباراة الثاني من خلال استحواذ المنتخب على الكرة والتمركز الصحيح وإغلاق جميع المنافذ والتقدم والضغط على المرمى الكويتي، وهذا ما ساهم في أن يحقق الأحمر الشاب النتيجة لصالحه، مضيفاً أن المنتخب سيقاتل حتى الرمق الأخير في هذه المشاركة وتحديدًا في مباراة اليوم، من أجل تحقيق جميع الأهداف والتطلعات التي شارك من أجلها في هذه البطولة، معتبراً أن المنتخب يطمح وخلال هذه المرحلة من البطولة إلى معانقة الكأس الخليجية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمنتخب من هذه المشاركة، وكذلك التصفيات الآسيوية بطاجكستان هو الوصول إلى الجاهزية المناسبة لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا 2016.

العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً