العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

انطلاق بطولة «Gladiator Fighting Championship»

الكويت - مكتب خالد بن حمد 

11 سبتمبر 2015

أكد الرئيس التنفيذي لشركة بطولةGladiator Fighting Championship الدولية صالح الشريف أن مملكة البحرين تسير بخطى ثابتة في تعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة، وذلك بفضل رعاية ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه اللعبة وللشباب البحريني الممارس لهذا الفن القتالي الجديد على المنطقة.

وقال الشريف: «سعيد جدا بما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور ملحوظ على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة وذلك في وقت وجيز، والفضل يعود للرعاية والدعم اللذين يقدمهما سمو الشيخ خالد بن حمد لهذه الرياضة، التي تعتبر جديدة على منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي».

وأضاف الشريف «وقد نجح سموه في ترجمة الأهداف والتطلعات باستقطاب إحدى الرياضات العالمية لمملكة لبحرين، والذي يسهم وبشكل كبير في دعم البحرين على خارطة الرياضة الدولية، والتي تروج على أن البحرين بلد متطور على مستوى الرياضة وتهتم بجميع الرياضات والألعاب وتدعم الرياضيين الممارسين لها».

وأشاد الشريف بالخطوات التي اتخذها سمو الشيخ خالد من خلال إقامة التصفيات المحلية والنهائية، وتدشين سموه لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفينKHK MMA TEAM، والذي سينعكس بصورة واضحة على المشاركة البحرينية بمختلف الفعاليات والبطولات العالمية، لاسيما بطولة Gladiator Fighting Championship الدولية التي تقام على أرض دولة الكويت الحبيبة، متمنيا في الوقت التوفيق والنجاح لجميع المقاتلين المشاركين في هذه البطولة.

انطلاق منافسات البطولة

وانطلقت يوم أمس (الجمعة) منافسات البطولة بـ»فندق السفير- بنيد القار» بدولة الكويت الشقيقة، والتي نظمتها شركة GFC بالتعاون مع شركة Wawan Protein Establishmen. إذ شهدت البطولة إقامة 8 مواجهات شارك فيها 16 مقاتلا محترفا من منتخبات عالمية.

وقد التقى في المواجهة الأولى المقاتلان محمد بشير وعلاء سياله، فيما التقى في النزال الثاني المقاتلان محمد قداح وDaniel Cooper، والتقى في المواجهة الثالثة المقاتلان askar mozharov وanvar chergrzov. وأما في النزال الرابع التقى المقاتل cedric rozacko والمقاتل ناصر مطرف، وفي النزال الخامس واجه المقاتل فارس الخطيب المقاتل عبدالله الهاجري، وفي المواجهة السادسة التقى المقاتلان إيهاب جنب ومحمد سعيد، وفي المواجهة السابعة التقى المقاتل يزن جنب بالمقاتل jean philippe guitton، وفي النزال الثامن والرئيسي للبطولة التقى المقاتل إلدار إلداروف بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة بالمقاتل الأميركي الملقب بـ»المطرقة».

الرأي الناقل الرسمي للحدث

وقد انفردت قناة الرأي الكويتية بتغطية أحداث ومجريات البطولة، وذلك من خلال النقل المسجل. وقد جهزت القناة الموقع بكاميرات تصوير خارج حلبة النزال وكذلك استوديو تحليلي لمجريات النزالات التي شهدتها البطولة.

الكوهجي وخبيب يساندان إلداروف

تواجد المقاتلان المحترفان حمزة الكوهجي وخبيب بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفينKHK MMA TEAM بموقع الحدث، وذلك لمساندة ومؤازرة المقاتل محترف إلدر إلداروف في لقائه أمام المقاتل الأميركي المحترف الملقب بـ»المطرقة» تينر.

وقد أكد المقاتل الكوهجي أن زميله بالفريق المقاتل إلداروف يتمتع بإمكانات قتالية عالية يمكنه من خلالها التغلب على المطرقة الأميركية، مضيفا أن البطولة تشهد مشاركة واسعة من المقاتلين المعروفين على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن هذه البطولة إحدى البطولات العالمية التي تلقى مشاركة كبيرة من مختلف المقاتلين المحترفين على مستوى العالم.

وأوضح الكوهجي أن البحرين استطاعت بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ خالد، أن تخطو خطوات واضحة في تأسيس أرضية صلبة وتعزيز ثقافتها في الوسط الرياضي، عبر إقامة المنافسات المحلية والاهتمام بالشباب البحريني الممارس لهذه الرياضة القتالية، مبينا أن هذه المشاركة الدولية تعتبر الأولى لفريق المحترفين بعد تدشينه من قبل سمو الشيخ خالد خلال الشهر الماضي، والتي تعتبر خطوة واضحة من سموه لدعم هذه الرياضة وتأكيد حضور البحرين على المستوى العالمي.

العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً