العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

التضامن يحقق فوزاً لافتاً على الدير في افتتاح دوري الناشئين

أم الحصم يتخلف في التجمع... واليوم انطلاقة دوري الأشبال

حقق التضامن فوزا لافتا على الدير في قمة الجولة الافتتاحية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للناشئين تحت 18 عاما وذلك بنتيجة 30-25 ليضع 3 نقاط ثمينة في رصيده ويؤكد حضوره كمنافس على بلوغ الدورة الرباعية، كما فاز الشباب على توبلي بنتيجة 31-14، وتفوق الأهلي على الاتحاد بنتيجة 29-26 فيما تبقى من مباريات الجولة.

وقدم التضامن مع الدير مباراة جيدة المستوى من الناحية الفنية، الفريقان تناوبا على فرض أفضليتهما حتى الدقيقة 15 من الشوط الثاني بفضل الدفاع القوي ومهارات الخط الخلفي في صفوفهما كتصويب واختراق، غير أن الربع الرابع شهد أفضلية شبه مطلقة للتضامن بفضل تحركات حسن ميرزا وعلى رغم الرقابة التي فرضت على أحمد حسين.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية مطلقة للدير بفضل تألق حراسته بالإضافة إلى باسل جاسم في تصويبات الخط الخلفي، لذلك تقدم بنتيجة 5-1 مع حلول الدقيقة العاشرة الأمر الذي دفع مدرب التضامن لطلب الوقت المستقطع.

وتمكن التضامن خلال 4 دقائق من العودة للتعادل والتقدم لأول مرة 6-5 متوجا أفضليته الدفاعية بالتسجيل بواسطة الهجوم الخاطف عبر أحمد حسين وحسن ميرزا، وساعده للوصول لذلك إشهار البطاقة الحمراء في وجه حسن عبدالله لإعاقته حسن ميرزا وهو منفرد بالمرمى مما كلف الدير نقصا عدديا.

وتحسنت الوضعية الهجومية للدير بفضل تصويبات واختراقات محمد عيسى محسن بمجهودات فردية من العمق وسط تراجع في كفاءة دفاع التضامن، وبسبب الأخطاء الفردية الهجومية تراجع معدل التسجيل في الأخير، ونتيجة لذلك تحولت النتيجة لـ 11-9 لصالحه مع حلول الدقيقة 26، ومع تواصل الأخطاء الهجومية واستغلال الدير الفرص أمام المرمى انتهى الشوط بالتعادل 13-13.

وضرب الدير الشوط الثاني بقوة بعد أن وضع أحمد حسين تحت الرقابة، إذ تمكن من اقتناص المقدمة وبفارق 3 أهداف 16-13 مع حلول الدقيقة الخامسة، قبل أن يلتقط التضامن أنفاسه بفضل حسن ميرزا الذي حل المشكلة الهجومية، وتحولت النتيجة للتضامن حتى أدرك التعادل وتقدم 25-21 مع الدقيقة 23، ثم 29-23 مع الدقيقة 26، إلى أن انتهت تضامنية بنتيجة 30-25، أدارها سمير مرهون ومحمد رضي حبيب.

العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً