العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

«تمكين» تدعم مشاركة 30 شركة بحرينية في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة

قدمت «تمكين» الدعم لـ30 شركة بحرينية للمشاركة في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة (CIFIT 2015)، وذلك تحت مظلة الجناح البحريني المشارك في المعرض، ضمن وفد المملكة الرسمي الذي يزور الصين حالياً، بهدف تعزيز الروابط الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين.

وتعرض هذه الشركات مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات وتمثل 3 قطاعات رئيسية هي: التصنيع، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والضيافة. وساعد الدعم الذي قدمته «تمكين» هذه الشركات على عرض منتجاتها وخدماتها والالتقاء بمستثمرين صينيين وشركات صينية وتبادل الخبرات وبناء علاقات شراكة في قطاع الأعمال.

كما شملت الزيارة عقد العديد من اللقاءات المعمقة على هامش المعرض التي جمعت شركات من كلا البلدين بهدف التعريف عن كثب بالشركات البحرينية وما توفره من منتجات وخدمات.

إلى ذلك صرح المدير التنفيذي لدعم خدمات الزبائن في «تمكين» يوسف علي: «إن جناح البحرين استقطب اهتمام شريحة واسعة من الحضور، وقد أبرزت الشركات البحرينية نقاط قوتها في الصناعات التي تختص بكل منها، وقدمت صورة إيجابية عن تنوع بيئة الأعمال في البحرين والبنية التحتية الداعمة التي تتميز بها لجمهور أحد أكبر الاقتصادات في العالم».

كما أكد علي على أهمية المعرض الترويجي في دعم التبادل التجاري بين الشركات البحرينية ونظيرتها الصينية، إلى جانب دوره المهم في بناء الشراكات المستقبلية وزيادة فرص الأعمال في البحرين.

يشار إلى أن برامج «تمكين» الموجهة للمؤسسات تقدم منحاً لمساعدة الشركات على النمو والتطور وتنويع أنشطتها وعملياتها، من بينها برنامج دعم المؤسسات الذي قدمت «تمكين» منذ تحديثه وإعادة إطلاقه في سبتمبر/ أيلول 2014 حتى نهاية أغسطس 2015 الدعم لـ781 شركة، وبلغ إجمالي مبلغ الدعم إلى 13.2 مليون دينار بحريني.

يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية نظم جناح مملكة البحرين في المعرض بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين وهم: «تمكين»، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، شركة مطار البحرين، ألبا، بتلكو، بنك البحرين الوطني، بيت التمويل الكويتي، وبنك السلام. ويشارك في الوفد كذلك كل من شركتي «هواوي» و»تشاينامكس» الصينيتين.

العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً