العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

ريال مدريد يضرب إسبانيول بزلزال بقوة 6 أهداف

رونالدو يفك صيامه التهديفي بخماسية

فك هداف الليغا الموسم الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه التهديفي في المرحلتين الأوليين من الدوري الاسباني لكرة القدم بخماسية قاد بها فريقه ريال مدريد إلى فوز كبير على مضيفه إسبانيول 6/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثالثة.

وسجل رونالدو أهدافه في الدقائق 7 و17 و20 و62 و80، وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الرابع في الدقيقة 28 اثر تمريرة من رونالدو.

وكان ريال مدريد فاز 4/1 على الملعب ذاته في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة الموسم الماضي وسجل رونالدو هاتريك (59 و83 و90). وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد خماسيته في مرمى ضيفه ريال بيتيس في المرحلة الثانية.

ورفع ريال مدريد، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه سبورتينغ خيخون في المرحلة الأولى، رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام سلتا فيغو وايبار وأتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجميه الدوليين الكولومبي خيميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو بسبب الإصابة، واحتفظ مدربه رافايل بينيتيز بصانع العاب المنتخب الألماني طوني كروس على مقاعد الاحتياط.

وكان اسبانيول صاحب الخطورة في البداية من خلال ضغط قوي كاد يعطي ثماره عندما تلقى الدولي الإكوادوري فيليبي كايسيدو كرة في الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس إلى ركنية (2). ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الكرواتي لوكا مودريتش فتوغل داخل المنطقة وهيأها لنفسه وتابعها بيمناه على يسار الحارس (7).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة من طرف الفارو غونثاليث سوبيرون فانبرى لها رونالدو بنجاح مسجلا الهدف الثاني (17). وأضاف رونالدو الثالث بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبايل من الجهة اليسرى (20).

وأضاف ريال مدريد الهدف الرابع من هجمة للـ «بي بي سي» بدأها بايل الذي هيأ كرة لرونالدو المتوغل داخل المنطقة فمررها الأخير عرضية بيسراه أمام المرمى فتابعها بنزيمة بسهولة داخل المرمى الخالي (28). وحرم القائم الأيمن بنزيمة من الثنائية عندما رد تسديدته القوية من داخل المنطقة (43).

وسجل رونالدو هدفه الشخصي الرابع والخامس للنادي الملكي بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل من داخل المنطقة بعد تلقيه كرة رائعة من ايسكو (62). وختم رونالدو المهرجان بهدفه الشخصي الخامس والسادس لفريقه بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من (80).

ويلعب اليوم (الأحد) غرناطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وسلتا فيغو مع لاس بالماس، وملقة مع ايبار، على أن تختتم غدا (الاثنين) بلقاء رايو فايكانو مع ديبورتيفو لاكورونيا.

العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً