العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

الفوز الرابع لبايرن ميونيخ ودورتموند بشق الأنفس

سجل بايرن ميونيخ حامل اللقب ركلة جزاء جدلية منحته فوزا صعبا على ضيفه اوغسبورغ 2/1، على غرار شريكه بالصدارة بوروسيا دورتموند العائد بالنقاط من ارض هانوفر 4/2 أمس (السبت) في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 12 نقطة من 4 مباريات، لكن دورتموند يتصدر بفارق هدفين.

في المباراة الأولى على ملعب «اليانز أرينا» أمام 75 ألف متفرج وعلى بعد 75 كيلومترا فقط من اوغسبورغ، سيطر بايرن على بداية المباراة لكن محاولات توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي دوغلاس كوستا لم تثمر، خلافا لالكسندر ايسفاين الذي وجد كرة تصله داخل المنطقة من الكوري الجنوبي جا-تشيول كو، فاطلقها صاروخية في سقف مرمى الحارس الدولي مانويل نوير قبل انتهاء الشوط الاول (43).

وتابع الفريق البافاري بحثه عن التعادل، وأدركه بعد مجهود فردي جميل من ليفاندوفسكي أوصلها إلى مولر الذي سدد كرة صدها الحارس السويسري المتألق مارفين هيتز ارتدت إلى البولندي الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي (77).

وفي وقت كانت تسير فيه المباراة إلى التعادل، حصل بايرن الذي هيمن على اللقاء على ركلة جزاء مشكوك بصحتها لسقوط كوستا داخل المنطقة اعترض عليها لاعبو اغوسبورغ قبل أن يسددها بنجاح مولر الذي انفرد بصدارة الهدفين مع 6 محاولات ناجحة (89).

وتعود الخسارة الأخيرة لبايرن قبل عطلة الشتاء في الدوري إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2012 أمام باير ليفركوزن.

وعاد إلى تشكيلة غوارديولا لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في ركبته قبل أكثر من عام وجلس على مقاعد البدلاء، فيما غاب لاعب الوسط الهجومي ماريو غوتزه لتعرضه لإصابة بسيطة، فأراحه مدربه قبل مواجهة مضيفه اولمبياكوس اليوناني الأربعاء المقبل في افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن، حامل اللقب 25 مرة، حقق بداية قوية استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5/صفر، قبل أن يخطف فوزا بالغ الصعوبة على ارض هوفنهايم 2/1 بعشرة لاعبين، ثم يلقن غريمه باير ليفركوزن درسا بثلاثية نظيفة.

دورتموند يواصل الاكتساح

وفي الثانية على ملعب «اتش دي أي أرينا» وأمام 49 ألف متفرج، سجل دورتموند 3 أهداف أو أكثر في آخر 5 مباريات من البوندسليغا، وذلك لأول مرة منذ العام 1965.

وغاب ماركو رويس بسبب الإصابة فاستهل يوناس هوفمان المباراة في الهجوم، واستمر ماتياس غينتر صاحب بداية الموسم الجيدة باللعب في مركز الظهير بدلا من البولندي لوكاس بيتشيك، فيما جلس البلجيكي عدنان يانوزاي القادم من مانشستر يونايتد الانجليزي على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الدقيقة 60.

وافتتح البولندي ارتور سوبييش التسجيل للمضيف بعد مرتدة وتمريرة في العمق، سددها أرضية في شباك الحارس السويسري رومان بوركي (18). وعادل دورتموند من ركلة جزاء اثر خطأ من المدافع البرازيلي فيليبي على هوفمان ترجمها بنجاح في الزاوية اليمنى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال تمثيل بلاده في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 ضد السودان الأسبوع الماضي. وهذا الهدف الـ22 للغابوني في العام 2015 في مختلف المسابقات.

وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة باغت الأرميني هنريخ مخيتاريان دفاع هانوفر بتسديدة يمينية جميلة اثر تمريرة من غينتر سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رون-روبرت تسيلر (44). لكن سوبييش فرض نفسه احد نجوم المباراة بتحقيقه الثنائية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ادغار بريب وخطأ دفاعي كبير بالتشتيت (53).

في المقابل، كان فيليبي احد أسوأ لاعبي فريقه، فمنح دورتموند هدف التقدم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (67)، ثم لمس الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية ترجمها اوباميانغ الذي يتنافس مع مولر على صدارة الهدافين على طريقة بانينكا هدفا رابعا (85).

وسجل دورتموند 15 هدفا في أول 4 مباريات من الموسم وهو رقم قياسي له، بفارق هدفين عن رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ في 1984.

وبعد خسارة نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لمانشستر سيتي الانجليزي، سقط فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بفخ التعادل السلبي على ارض انغولشتات والذي حقق بداية واعدة بفوزين في 4 مباريات. ولم ينجح الفريق الأخضر، الذي دفع بلاعبه الجديد يوليان دراكسلر القادم من شالكه، بهز الشباك على ملعب «أودي سبورتبارك» أمام 14095 متفرجا، وذلك قبل مواجهة سسكا موسكو الروسي الثلثاء المقبل دوري الأبطال.

وحقق دارمشتات الصاعد مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن 1/صفر على ملعب «باي أرينا» أمام 29396 متفرجا، وبقي من دون خسارة (فوز و3 تعادلات). وسجل التركي ايتاج سولو (8) هدف الفوز، ليستعد ليفركوزن بشكل سيء لمواجهة بانتي بوريسوف البيلاروسي الأربعاء المقبل في دوري الأبطال.

وحقق هرتا برلين فوزه الثاني على حساب شتوتغارت 2/1 على الملعب الاولمبي أمام 54994 متفرج، ملحقا الخسارة الرابعة على التوالي بخصمه منذ بداية الموسم وذلك لأول مرة في تاريخ النادي.

العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً