العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

سيتي يواصل انطلاقته المثالية بفوز قاتل على كريستال

مانشستر يونايتد يقهر ليفربول بالثلاثة ويتقدم للمركز الثاني

سجل البديل النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو هدف الفوز لمانشستر سيتي على كريستال بالاس 1/ صفر في الدقيقة الأخيرة ليواصل فريقه انطلاقته المثالية بتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي في الدوري الانجليزي الممتاز أمس (السبت) في المرحلة الخامسة.

وجاءت المباراة سريعة من قبل الطرفين وإذا كان مانشستر سيتي الطرف الأفضل في الشوط الأول، فإن كريستال بالاس اقترب من افتتاح التسجيل مرتين في الشوط الثاني لكن تألق الحارس الدولي جو هارت ورعونة مهاجمي الفريق اللندني حالا دون التسجيل، قبل أن يقتنص النيجيري الشاب، بديل العاجي ويلفريد بوني، هدف الفوز عندما سدد الفرنسي سمير نصري كرة قوية لم يلتقطها الحارس فتهيأت أمام ايهيانتشو فتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وشهدت المباراة إصابة مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو منتصف الشوط الثاني فحل بدلا منه البلجيكي كيفن دي بروين المنتقل حديثا إلى سيتي قادما من فولفسبورغ الألماني مقابل 57 مليون جنيه إسترليني.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة فيما تراجع كريستال بالاس إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال الذي انتزع المركز الثاني بفوزه المستحق على ستوك سيتي بهدفين نظيفين حملا توقيع ثيو والكوت والفرنسي اوليفييه جيرو في مباراة سيطر المدفعجية تماما على مجرياتها وكاد يخرج بغلة وافرة من الأهداف.

خسارة جديدة لشلسي

وسجل البديل الدولي الاسكتلندي السابق ستيفن نايسميث ثلاثية نادرة قاد بها فريقه ايفرتون إلى الفوز على ضيفه تشلسي حامل اللقب 3/ 1.

وسجل نايسميث الذي نزل احتياطيا في الدقيقة التاسعة أهدافه في الدقائق 17 و22 و82، فيما سجل الصربي نيمانيا ماتيتش (36) هدف تشلسي. ونايسميث سادس احتياطي يسجل الهاتريك في الدوري الانجليزي الممتاز.

وثأر ايفرتون لخسارته الثقيلة الموسم الماضي على الملعب ذاته 3/ 6، وعمّق جراح الفريق اللندني الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة في أول 5 مباريات منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري. وحصد تشلسي 4 نقاط من أصل 15 ممكنة وهي أسوأ بداية له منذ العام 1991، وهو الذي توج بلقب الموسم الماضي إذ خسر 3 مباريات طيلة الموسم.

وبدأ تشلسي المباراة في غياب حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا الذي خضع لعملية جراحية في ركبته اثر إصابة تعرض لها خلال تمارين الثلثاء الماضي وسيغيب على إثرها حوالي 3 أشهر عن الملاعب، فحل بدلا منه البوسني أسمير بيغوفيتش بين الخشبات الثلاث.

وخاض مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو المباراة بتشكيلة دفاعية محاولا إيجاد حل لدفاعه المهتز هذا الموسم والذي دخل مرماه هدفين على الأقل في مبارياته الخمس حتى الآن هذا الموسم، فأشرك النيجيري جون أوبي ميكل على حساب البرازيلي ويليان، وطلب من الاسباني سيسك فابريغاس التقدم إلى الأمام.

وتلقى ايفرتون ضربة مبكرة بإصابة جناحه البوسني محمد بيسيتش فحل مكانه نايسميث الذي لم يكن يحلم بأن يسجل ثلاثية في مرمى بطل الموسم الماضي. وسرعان ما سجل نايسميث الهدف الأول مستغلا تمريرة عرضية داخل المنطقة فخطفها برأسه داخل الشباك (17).

وتصدى بيغوفيتش لكرة رأسية للمهاجم البلجيكي رومليو لوكاكو بعدها بدقيقتين لكنه وقف عاجزا عن تسديدة نايسميث القوية بيسراه من خارج المنطقة لتعانق شباكه معلنة الهدف الثاني (22). وتابع ايفرتون أفضليته لكن تشلسي سجل هدفا خلافا لمجريات اللعب عندما استلم ماتيتش الكرة على مشارف المنطقة قبل أن يطلقها صاروخية لم يحرك لها الحارس الأميركي تيم هاورد ساكنا (36).

وفي الشوط الثاني حاول تشلسي إدراك التعادل وأشرك مورينهو المهاجم الكولمبي فالكاو والبرازيلي ويليان لكن دفاع ايفرتون بقيادة الثنائي فيل جاغييلكا وجون ستونر الذي كان مرشحا بقوة للانتقال إلى تشلسي في الأسابيع الأخيرة وقفا سداً عنيداً أمام المد اللندني.

وحسم نايسميث النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه بعد مجهود فردي لروس باركلي الذي مرر له الكرة في ظهر دفاع تشلسي لينفرد بالحارس ويسدد بين ساقيه داخل الشباك (82). والفوز هو الأول لايفرتون على ملعبه في آخر 10 مباريات.

يونايتد يستعيد الانتصارات

استعاد مانشستر يونايتد اتزانه وانتزع فوزا ثمينا 3/ 1 على ضيفه ليفربول ليؤكد مانشستر يونايتد تفوقه على ليفربول.

ولم يحقق ليفربول أي فوز على مانشستر يونايتد في المباريات التي جمعت بينهما منذ أن تغلب عليه 3/ صفر في عقر داره باستاد «أولد ترافورد» بمدينة مانشستر في مارس/ آذار 2014 ضمن فعاليات الدوري الإنجليزي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط ليقفز إلى المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف جاره مانشستر سيتي المتصدر وبفارق الأهداف فقط أمام أرسنال فيما تجمد رصيد ليفربول عند 7 نقاط في المركز التاسع بعدما مني الفريق بالهزيمة الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين. وفي الشوط الثاني، تقدم مانشستر يونايتد بهدفين سجلهما دالي بليند وأندير هيريرا في الدقيقتين 49 و70 من ضربة جزاء ورد ليفربول بهدف سجله كريسستاين بنتيكي في الدقيقة 84 ولكن البديل أنتوني مارتيال حسم اللقاء تماما بالهدف الثالث لمانشستر في الدقيقة 87.

وتغلب نوريتش سيتي عل بورنموث 3/ 1 في مباراة جمعت بين فريقين صاعدين في مطلع الموسم الحالي. وسجل كاميرون جيروم (35) وويسلي هولالان (52) ومات جارفيس (67) أهداف نوريتش، وستيف كوك (81) هدف بورنموث.

وتغلب واتفورد على سوانسي يتي بهدف سجله اوديون ايغالهو (59). وتعادل وست بروميتش البيون مع ساوثامبتون صفر/ صفر.

العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً