العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

سائح بحريني لـ «الوسط»: بلاغ كاذب يُربك محطة القطارات واللاجئين في ميونيخ

ألمان يقومون بالتبرع عند محطة القطارات في ميونيخ
ألمان يقومون بالتبرع عند محطة القطارات في ميونيخ

أربك بلاغ كاذب عن وجود قنبلة وهمية في محطة قطارات هاوبتباهنهوف في ميونيخ، جدول المسافرين بمن فيهم اللاجئون السوريون ما نتج عنه غلق المحطة والشوارع المحيطة، وتعطل حركة السير، وتوقف حركة القطارات لمدة ساعتين مساء أمس الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015) في هذه المدينة الألمانية التي تشهد حاليّاً تدفقاً مستمرّاً من اللاجئين السوريين.

وقال السائح البحريني علي أحمد (39 عاماً)، في اتصال هاتفي لـ «الوسط «، وهو الذي يزور ألمانيا ضمن جولة سياحية، إن الأمر أربك الحركة ولم يتمكن هو مع رفاقه من السفر، مضيفاً أن الشرطة ورجال المطافئ والإسعافات وصلت بكثرة إلى الموقع الذي كان في واقع الأمر مكتظّاً بأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين من مختلف الأعمار.

وأضاف أحمد معلقاً «صحيح لم نستطع مواصلة السفر لكن منظر تدفق اللاجئين السوريين كان رهيباً في العدد وهناك من الألمان من كان يقوم بالتبرع لهم ببعض المواد الغذائية والملابس».

وأوضح قائلاً: «كنا نعتقد أننا لن نستطيع مواصلة رحلتنا، لكن تسنى لنا أن نشهد وضعاً إنسانيّاً مؤثراً يستدعي النظر فيه من كل جانب. فالوضع صعب ومعقد».

وكانت تقارير صحافية نقلت أمس أن الأعداد الكبيرة للاجئين الوافدين حالت دون تمكن بعض المدن في ألمانيا من تقديم المساعدة إليهم.

فقد أكد المتحدث باسم شرطة ميونيخ أن تلك الأعداد الكبيرة حالت دون التمكن من تقديم المساعدة للجميع، وتوفير المساكن لإيوائهم، وقد طلبت سلطات المدينة المساعدة العاجلة من الولايات الأخرى.

وقد وصلت مساء أمس الأول (السبت) أعداد جديدة من اللاجئين، ووفق تقديرات الشرطة فقد وصل حتى منتصف ليلة السبت الأحد نحو 13 ألفاً من اللاجئين، افترش بعضهم أرض المحطة.

من جانبه، توقع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن يصل إلى بلاده خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه نحو 40 ألف لاجئ جديد.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً