العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

«WTDI» يقدم ورش عمل تدريبية مصاحبة لمعرض التوظيف في القطاع التعليمي

علي العصفور
علي العصفور

يشارك معهد الوسط للتدريب والتطوير WTDI في معرض التوظيف في القطاع التعليمي الذي تنظمه وزارة العمل، تحت رعاية وزير العمل جميل حميدان خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر/ أيلول 2015، في بهو الوزارة ضمن المؤسسات التعليمية والتدريبية المشاركة.

وتأتي مشاركة معهد الوسط للتدريب والتطوير لإيمانه الكبير بأهمية دعم القطاع التعليمي من خلال تشجيع توظيف الكفاءات الوطنية التربوية، لما يمثله هذا القطاع من دور بارز في التنمية البشرية وإعداد الكفاءات المستقبلية وتأهيلها للمساهمة في التنمية الوطنية.

وقال مدير معهد الوسط علي العصفور: «إننا سعداء بالمشاركة في هذا المعرض الذي تحرص وزارة العمل على إقامته، ولدينا في WTDI برامج تدريبية متخصصة في تنمية المهارات الشخصية والمهنية لمنتسبي القطاع التعليمي. فالمعهد قام بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية في تطوير مهارات التعليم والتدريب لعدد من المؤسسات، كما يوفر المعهد برنامجا تدريبيا متخصصا في إدارة المؤسسات التعليمية والتدريبية، وكذلك برنامجا في إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية وبرنامجا في مهارات الإرشاد والتوجيه المهني».

وأضاف العصفور أن «جميع البرامج الموجهة للقطاع التعليمي تعتمد على المعايير الوطنية للجودة وتؤهل المشاركين لتطبيقها مباشرة في بيئة العمل، كما أن جميع تلك البرامج مصرحة ومعتمدة». وأوضح العصفور أن «مشاركة WTDI في المعرض تمتاز بتقديم ورش عمل تدريبية موجهة لزوار المعرض على مدى يومي انعقاده، وستتركز ورش العمل اليوم الأول على مهارات التخطيط للمستقبل المهني ومهارات المقابلة الشخصية وإعداد السيرة الذاتية والتخطيط للتدريب والتطور الوظيفي. أما ورش عمل اليوم الثاني فستكون موجهة لمن سيلتحقون بالقطاع التعليمي حيث تتناول المهارات الأساسية التي يحتاجها المعلم للنجاح في مهمته وخصوصا التخطيط للتعليم وإدارة الأنشطة والاستجابة لمتطلبات المتعلمين وأنماطهم، بالإضافة إلى فهم متطلبات المعايير الوطنية للجودة». داعيا جميع المستجدين في العمل في القطاع التعليمي من الذين تنطبق عليهم اشتراطات الاستفادة من مشروع وزارة العمل لتوظيف وتدريب البحرينيين (2) للمبادرة لطلب المعلومات والتسجيل لدى المعهد لمساعدتهم في الاستفادة من تلك البرامج التدريبية، وذلك وفق مذكرة التفاهم التي تربط المعهد مع وزارة العمل.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً