العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

«الأولمبية» تطلع على تحضيرات الدمام لاستضافة الألعاب الخليجية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

13 سبتمبر 2015

شاركت اللجنة الأولمبية البحرينية في سلسلة الاجتماعات الخليجية التي عقدت في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية التي تحتضنها الدمام خلال الفترة من 15 لغاية 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

الأمين العام للجنة الاولمبية عبدالرحمن صادق عسكر شارك في اجتماع المكتب التنفيذي للدورة إلى جانب المستشار الرياضي عبدالجليل أسد ورئيس العلاقات العربية محمد الزايد، وعضو البعثة الإدارية للدورة فراس الحلواجي، وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي الأمناء العامين للجان الاولمبية الخليجية في فندق شيراتون الدمام.

واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المنظمة للدورة شاملاً جميع الجوانب التنظيمية والتحضيرية التي كان أبرزها تقرير زيارة المنشآت الرياضية واجتماع اللجنة المنظمة للدورة مع مديري البعثات الرياضية الخليجية ولجنة التنسيق والمتابعة واجتماع مديري البعثات مع اللجان الفرعية لاعتماد أسماء المشاركين وكذلك الاطلاع على تعويذة الدورة.

كما شارك فراس الحلواجي ومحمد الزايد في الاجتماعات التي عقدت مع اللجنة المنظمة العليا للدورة برئاسة عادل بطي حيث استعرض رؤساء اللجان العاملة ما تم إنجازه، إذ كشف رئيس لجنة العلاقات العامة بالدورة عبدالله الدايل الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة الخدمات من حيث تسهيل دخولهم عبر المنافذ البرية والجوية حتى وصولهم لسكنهم في الفنادق المعتمدة لهم مع توفير المواصلات لإداريي الفرق واللاعبين. وأضاف بأنه تم توفير 3 فنادق لحكام الدورة، وتم تحديد فندق لكل لعبة بحيث تقيم فيه منتخبات هذه اللعبة. وكذلك تطرق لوجود عدة مراكز إعلامية تقدم خدماتها للإعلاميين كما تحدد فندق خاص لاستقبال كبار المدعوين لحضور فعاليات الدورة.

وأوضح رئيس لجنة تجهيز المنشآت والتشغيل بندر السعد عن وجود لجنتين خاصتين بالمنشآت الرياضية، الأولى لتحضير المنشآت قبل بداية الدورة بستة أشهر وأخرى لتجهيز المنشآت الرياضية أثناء إقامة الدورة، فيما كشف عضو اللجنة الطبية والمنشطات أن اللجنة كلفت 30 فرقة للكشف على اللاعبين، إذ ستكون الفحوصات عن طريق عينات الدم والبول، ويتم إرسالها لمختبر قطر المعتمد من قبل اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، مضيفاً بأنه سيتم توفير مراكز لتوعية الرياضيين المشاركين عن أضرار المنشطات.

وشارك فراس الحلواجي ومحمد الزايد في اجتماعات مدراء البعثات الرياضية وقاموا بزيارة للمنشآت الرياضية التي ستقام عليها العاب الدورة وكذلك حضور قرعة الألعاب الجماعية لكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وكرة الهدف، على أن تجرى قرعة كرة القدم في وقت لاحق، وكذلك تم تحديد مواعيد الاجتماعات الفنية التي ستسبق كل لعبة.

يذكر أن مملكة البحرين تشارك في مسابقات: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة اليد، البولنج، الكاراتيه، السباحة، كرة الهدف، رفع الاثقال، كرة الطائرة.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً