العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

رونالدو يرد على المشككين قبل مواجهة شاختار

يستعد الاسباني رافاييل بينيتيز لمباراته الأولى مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف غداً (الثلثاء) شاختار دونيتسك الأوكراني وهو سعيد بالتأكيد باستعادة لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو لمستواه المتميز.

وبعد أن فشل رونالدو (30 عاما) في تسجيل أي هدف في أول مباراتين في الدوري الاسباني زادت التكهنات بأن عمر اللاعب الأكثر تهديفا في دوري الأبطال ربما بدأ يؤثر عليه.

لكن قائد المنتخب البرتغالي رد على كل المشككين بكل حزم بتسجيله 5 أهداف في فوز ريال مدريد 6-صفر على اسبانيول السبت ليتخطى المهاجم السابق راؤول كأكثر لاعبي بطل أوروبا 10 مرات إحرازا للأهداف في الدوري.

وقد تكون مهمة شاختار صعبة على ملعب برنابيو، إذ فشل ريال مدريد مرتين فقط في الفوز بأول مباراة على ملعبه في البطولة الأوروبية وكانت آخر مرة في العام 1962 عندما تعادل 3-3 مع اندرلخت البلجيكي. وقال حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس للصحافيين: «عندما تأتي الأهداف سريعا تشعر بالثقة ويساعد هذا الفريق على السيطرة على المباريات بطريقة أفضل».

وأضاف الحارس الكوستاريكي الدولي الذي لم تهتز شباكه حتى الآن في الدوري «الآن نحن بحاجة للتركيز على دوري أبطال أوروبا، ونأمل أن تستمر ثقتنا بأنفسنا بنفس المستوى لتحقيق الفوز». ولم يتأثر ريال مدريد بغياب جيمس رودريغيز عن مباراة اسبانيول بسبب إصابة في الفخذ كما أراح بينيتيز لاعب الوسط الألماني المؤثر توني كروس. وسيكون على مدرب شاختار ميرسيا لوسيسكو إجراء تعديل على طريقة لعب فريقه الهجومية المعتادة في الدوري الأوكراني بعد الفوز 5-صفر على ميتاليست خاركيف الجمعة إلى طريقة دفاعية.

وفي الوقت الذي سيركز فيه الفريق على التصدي لهجمات ريال مدريد، فإن لديه أيضا هدافه البرازيلي اليكس تيكسيرا الذي سجل 9 أهداف في 7 مباريات هذا الموسم.

وقال لوسيسكو: «المشكلة هي إن شاختار يندفع للهجوم في أغلب الأوقات في الدوري الأوكراني، لكن في بطولة أوروبا سيتعين علينا الدفاع كثيرا، أنا أفكر فيما يمكن أن نقوم به في هذا الصدد».

وفي المجموعة الأولى أيضا يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره مالمو السويدي الثلثاء.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:17 م

      دورى ضعيف

      المباريات من جانب واحد فقط وبس فريقين انافسون على دورى

اقرأ ايضاً