العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

رئيس هيئة أسواق المال الكويتية: دراسة إستراتيجية خليجية لتحقيق التكامل بين أسواق المال

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 سبتمبر 2015

كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال بدولة الكويت نايف الحجرف أمس (الإثنين) عن وجود دراسة إستراتيجية خليجية لتحقيق التكامل بين اسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في الاجتماع الـ13 للجنة رؤساء هيئات الاسواق المالية (او من يعادلهم) بدول المجلس، ان الاجتماع ناقش مذكرة الامانة العامة بشأن دراسة استراتيجية وآليات تحقيق تكامل اسواق المال في دول الخليج.

وأوضح أن الاجتماع اطلع على تقرير من الامانة العامة لمجلس التعاون التي كلفت بالتعاقد مع مستشار عالمي بشأن الاستراتيجية تمهيدا لرفعه الى اللجنة الوزارية لاتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأكد أهمية الإستراتيجية ودورها في خلق توجه واضح لتحقيق التكامل المطلوب بين أسواق دول المنطقة.

وذكر الحجرف أن الاجتماع ناقش مواضيع مهمة لدفع مسيرة العمل المشترك في دول مجلس التعاون ومنها ما يتعلق بتبادل المعلومات بين الهيئات الرقابية في الدول الأعضاء وحماية الاسواق من الممارسات غير القانونية.

وقال ان مثل هذه الاجتماعات تعمل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين هيئات اسواق المال والبنوك المركزية في دول المجلس لحماية الاسواق ومكونات رأس المال.

ولفت في هذا الصدد الى اهمية المؤتمر السنوي الاول لمكونات اسواق رأس المال في دول المجلس، مؤكدا ان المؤتمر سيكون ذا قيمة مضافة وسيوفر منصة لطرح كل المواضيع المتعلقة بأسواق المال والتحديات التي تواجهها، وايضا تسليط الضوء على افضل الممارسات العالمية في التعامل مع هذه المواضيع وحماية الاسواق.

وأشار الى ان الاجتماع استعرض التحديات التي تواجه الاسواق الخليجية وسبل تعزيز التنسيق بين الجهات الرقابية لتسليط الضوء على هذه التحديات وكيفية التقليل من أضرارها السلبية على اسواق المنطقة.

العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً