العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

وزير التربية: توزيع 289 ألفاً من كتب المواد الوطنية على 75 مدرسة خاصة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

14 سبتمبر 2015

قال وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي انه تم استكمال توزيع أكثر من 289 ألفاً من كتب المواد القومية وأدلة المعلمين على جميع المدارس الخاصة بمملكة البحرين وعددها 75 مدرسة، على أن يتم توزيعها على طلبة تلك المدارس بالمجان وعلى حساب وزارة التربية والتعليم، وهذه المواد هي: اللغة العربية، التربية الإسلامية، تاريخ وجغرافيا البحرين، التربية للمواطنة، ليستفيد منها بذلك أكثر من 74 ألف طالبٍ وطالبة خلال العام الدراسي الجديد 2015/2016، مؤكداً أهمية هذه الخطوة في تعزيز الهوية العربية الإسلامية لدى الطلبة، فضلاً عن ترسيخ قيم ومبادئ المواطنة في نفوسهم.

وأوضح النعيمي أن المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة ألزم المدارس الخاصة بتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية وتاريخ وجغرافيا البحرين لطلبة المراحل التعليمية الثلاث وفق المنهج المقرر في المدارس الحكومية، فيما أقر قانون التعليم رقم (27) لسنة 2005 إلزامية تدريس مادة التربية للمواطنة بجميع مدارس مملكة البحرين، مضيفاً أنه تم التأكيد على إدارات المدارس الخاصة بضرورة رفع العلم وعزف النشيد الوطني مع انطلاقة كل يوم دراسي، لما في ذلك من أثر بالغ في تعزيز انتماء الطلبة لوطنهم وقيادته الحكيمة.

وأكد النعيمي على وجود منهجية واضحة لمتابعة تدريس المواد القومية في المؤسسات التعليمية الخاصة، فضلاً عن التأكد من رفع العلم وعزف النشيد الوطني، من خلال تنفيذ إدارتي التعليم الخاص والمناهج زيارات ميدانية دورية تبدأ مع بداية العام الدراسي، وتستمر بشكل دوري إلى موعد الامتحانات النهائية، إذ يتم الإشراف على عملية تطبيق امتحانات هذه المواد ولاسيما الامتحان الموحد لمادة التربية للمواطنة، لافتاً إلى وجود زيارات مسحية شاملة للجنة الفحص الوزارية المكلفة بمتابعة أداء المدارس الخاصة، تركز على مراجعة المقررات الدراسية والمنهج المطبق ضمن مهامها الرئيسة وهي: متابعة البيئة المدرسية، إجراءات الأمن والسلامة، عدد الطلبة والطاقة الاستيعابية للصفوف والمبنى المدرسي بشكل عام، التزام المدرسة بالرسوم الدراسية المتفق عليها، عملية تعيين المعلمين.

العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:58 ص

      يافرحتنا

      المواطنه ممارسات وليست نظريات فقط

    • زائر 5 | 4:42 ص

      ياوزير

      انا ام معاق كل يوم اودي ولدي المدرسه مافي بارك معين للمعاقين ؟؟ليش ؟؟ الجو حار والشمس وانا اجرجر ولدي مسافات ابركن آخر الدنيا لان الباركات الاصحاء اخذوها ...اين الرحمه والانسانيه ..

    • زائر 4 | 3:08 ص

      ما الفرق بينها وبين الحكومية

      إذا كانت الوزارة تتدخل في المناهج الدراسية للمدارس الخاصة
      عندها ماذا سيكون الفرق بين المدارس الخاصة والمدارس الحكومية
      حيث إن مخرجات التعليم تدهورت في القطاع الحكومي الآن جاء دور المدارس الخاصة

    • زائر 3 | 2:17 ص

      والحل ؟

      والى متى ستبقى حقيبة اولادنا ثقيلة كأنهم يحملون طابووق مو كتب

    • زائر 1 | 11:24 م

      ولية امر طالب باحدى مدارس الابتدائية

      ايعقل يا سعادة الوزير لا يوجد كتب زياااادة في المدرسة ايعقل ان توزع الكتب على المدارس بعدد الطلاب فقط؟؟؟ ابني في الصف الاول الابتدائي وكتاب التربية الاسلامية ناقص بعض الاوراق ولحد الان لم توفر له المدرسة كتاب اخر

اقرأ ايضاً