العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

«الأولمبية» تنظم محاضرة عن مكافحة المنشطات للاعبي نادي المعامير

نظمت لجنة مكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية البحرينية محاضرة توعوية للاعبي نادي المعامير الثقافي والرياضي قدمتها اختصاصية مكافحة المنشطات زينب أنور بمشاركة 30 لاعباً أعمارهم تتراوح ما بين 8 و16 عاماً بهدف توعيتهم بمخاطر المنشطات ومشروبات الطاقة.

وأوضحت زينب أنور أن المنشطات هي عبارة عن كل مادة أو دواء يدخل الجسم وبكميات غير اعتيادية لزيادة نشاط العضلات أو الكفاءة البدنية لتحقيق إنجاز رياضي بطرق غير مشروعة.

وأضافت أن هناك مجموعة من المحاذير التي تمنع تناول المنشطات، فعلى الصعيد القانوني: تعرف المنشطات بكونها استعمالاً للمواد أو للعمليات المحظورة التي تؤثر على الأداء، ومن الناحية الطبية هي عملية تحويل واستخدام للمخدرات أو غيرها من المواد، وتؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية مثل هشاشة العظام، السرطانات بمختلف أنواعها، تشوهات القوام، الجلطات، حب الشباب، أمراض الكلى والكبد والقلب، ضعف الأوتار إضافة إلى الموت المفاجئ، ومن الناحية الأخلاقية فهو غش ولا يتناغم مع قواعد التنافس الشريف التي يجب أن يتحلى بها الرياضي.

واستعرضت زينب أنور نماذج من اللاعبين الذين تناولوا المنشطات وانتهت مسيرتهم الرياضية مبكراً، كما عرضت لهم فيلماً كارتونياً قصيراً يتناول مخاطر مكافحة المنشطات وآثارها السلبية على الرياضي، وسط تفاعل كبير من اللاعبين المشاركين في المحاضرة.

العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً