العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

اليوم انطلاق الجولة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

14 سبتمبر 2015

تنطلق اليوم (الثلثاء) الجولة السابعة من منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالثة والذي يقام برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع، إذ يلتقي في المواجهة الأولى مركز شباب سلماباد (بدون أي نقطة) أمام مركز شباب سافرة (6 نقاط) الساعة 4:30، ويتواجه مركز شباب البحير (3 نقاط) مع مركز شباب مدينة عيسى (4 نقاط) الساعة 5:30 وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويتقابل مركز شباب حالتي النعيم والسلطة (4 نقاط) مع مركز شباب صدد (6 نقاط) الساعة 7:00، وأخيراً يلتقي مركز شباب الهملة (بدون أي نقطة) مع مركز شباب كرزكان (بدون أي نقطة) الساعة 8:00 مساء.

استبدال حارس سافرة

تنص لائحة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية في النسخة الثالثة بعدم مشاركة أي لاعب مقيد تحت مظلة الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ يهدف هذا البند من اللائحة بتواجد لاعبين ليسوا مقيدين مع الأندية.

وقررت اللجنة المنظمة للدوري تسجيل حارس مرمى آخر مع فريق سافرة بعدما تقيد الحارس خالد بقيود نادي الشباب إثر توقيعه عقداً لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب.

وارتأت اللجنة المنظمة أن يشارك لاعبو المراكز الشبابية بلاعبين غير مقيدين مع الأندية الوطنية، حرصاً من اللجنة على إعطاء هؤلاء اللاعبين فرصة للمشاركات الرسمية.

قائد منتخب الصم ينازل المنافسين

لا تتوقف المكاسب في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، فقد انضم قائد منتخب البحرين للصم والبكم أكبر سلمان إلى المشاركين من خلال مركز شباب بوقوة ليشارك مع زملائه الأصحاء من دون النظر إلى عدم مقدرته على الكلام، ويُحسب للجنة المنظمة دمجها فئات المجتمع في مسابقة واحدة على أمل تحقيق مكاسب أكبر في السنوات المقبلة حسبما أعلن مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار المطوع بتوجيهات من وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وقال سلمان إنه لعب في الصالات مبيناً أن غالبية لاعبي فريقه يمارسون اللعبة في الصالات لأول مرة وهذه إحدى مشاكل الفريق، وأنه يلعب في البطولة لأول مرة مبدياً حماسه للعب في العام المقبل.

وعاتب سلمان الحكام وقال: «تعرضت للضرب والخشونة أكثر من مرة في مباراتنا ضد مركز شباب البسيتين ولم يحتسب الحكام بعض الأخطاء لصالحي، لكن ذلك لم يؤثر بشكل كبير على النتيجة».

البطولة أبرز البطولات المحلية

حققت كرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) انتشاراً واسعاً في الأوساط المحلية وبدأت تحصد شعبية جارفة سواء من حيث عدد الممارسين لتلك اللعبة أو عدد البطولات التي تقام بصفة دورية.

ولعب الاتحاد البحريني لكرة القدم ممثلاً في لجنة الصالات والشواطئ دوراً بارزاً في انتشار اللعبة محلياً من خلال إقامة مسابقة الدوري المحلي والتي حظيت بمشاركة جيدة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص والبنوك التجارية ليبدأ الاتحاد في تشكيل منتخب مثل المملكة في العديد من الاستحقاقات الخارجية على الصعيد الخليجي والعربي والقاري، ومن أبرز النتائج التي حققها فوزه بالمركز الثالث في بطولة كأس الخليج الأولى لكرة قدم الصالات العام 2013 على رغم حداثة اللعبة.

جهود متميزة في التعليق

يعتبر التعليق الرياضي أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح مباريات كرة القدم لأنه يضفي أجواء جميلة على المنافسات الكروية، وخلال منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يبرز المعلق حسين سلمان الذي يشارك في التعليق على معظم مباريات الدوري ويضفي أجواء مليئة بالحماس والندية وخصوصاً أنه يمتلك معلومات جيدة عن لاعبي البطولة وقد نال استحسان الفرق المشاركة والجماهير لأدائه الجيد في التعليق.

كما أنه يمتاز بالتفاعل الجيد مع اللعب والكرات الجميلة ويبذل مجهوداً طيباً طوال المباريات ويحرص على تطوير أدائه في التعليق من مباراة لأخرى الأمر الذي ينبئ بمستقبل متميز له في مجال التعليق الرياضي.

العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً