العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

مدرسة كرانة الابتدائية تحاصرها المخاطر القاتلة فيما المسئولون يلتزمون التفرج والصمت!

كيف نضمن سلامة الطالبات خلال لحظة وصولهن الى المدرسة نفسها ولحظة انصرافهن من المدرسة ذاتها طالما الأخيرة تحاصرها الحفريات من كل حدب وصوب ناهيك عن الرمال الكثيفة التي تغطي مساحة البراحة الكبيرة الواقعة بجنب المدرسة وكانت سابقا يستخدمها اولياء الأمور كمحل مواقف سيارات لهم وبإمكان الطالبات أن يمشين بسهولة نحوها ومن ثم تستقل الطالبة المركبة التي حضرت جنب المدرسة بغية نقلها بكل يسر الى البيت، ولكن مع وجود هذه العوائق القائمة سواء فيما يخص جانب الحفريات القريبة من بوابة مدرسة كرانة الابتدائية للبنات أم فيما يخص الرمال الكبيرة الحجم التي هي أشبه بالجبل في علوه وتشغل مساحة البراحة السابقة فإنه يصعب على الطالبات ايجاد لهن أي منفذ ومخرج يسهل عليهن عبور الشارع والوصول الى المركبة او حافلة المدرسة إلا بالطرق التي تشكل خطورة على سلامتهن وأمنهن، هل يتصور المسئولون في وزارة التربية وهي رسالة نفسها نوجهها الى من يعنيه الامر في وزارة الأشغال بأن الطالبة او بالاحرى مجموعة الطالبات يضطررن على إثر ذلك ان يسلكن مسافة بعيدة عن مقر بوابة المدرسة الرئيسية بغية الوصول الى موقع المركبة التي جاءت لنقلهن الى بيوتهن ام الى حافلة المدرسة التي تضطر إثر زحمة السير المرورية الحاصلة وتتوقف بهن بغرض انزالهن الى البيت عند شارع النخيل العام. يا ترى ألا تشكل هذه الصورة أي خطورة ما على سلامة الطالبات؟... ألا تحرك هذه المشاهد الحية التي تحصل بشكل يومي والتي تمثل أكبر خطر يهدد حياتهن مشاعر المعنيين كي يباشروا على وجة السرعة باتخاذ الاجراءات العاجلة التي تقضي بطمس أو انهاء هذه الحفريات في حدود سرعة كبيرة مؤملة او على اقل تقدير إزالة هذه الرمال الكثيفة الواقعة في مساحة البراحة التي كانت تضمن وصول الطالبات بيسر الى المركبات عند مسافة قريبة من حدود المدرسة، ولكن على إثر ما هو حاصل فعلياً فإن الخطورة مازالت قائمة في محلها وتهدد جل الطالبات في سبيل عبورهن الشارع وخطورة تجاوز المركبات بغية الوصول سالمات الى المنزل. متى سنتحرك ؟ هل يا ترى حين يقع الفأس في الرأس وما بعد فوات الأوان ونسمع لا سمح الله عن خبر وفاة لطالبة ما ومقتلها اثر مركبة صدمتها في حادث مرور فظيع ومروع ما عند الشارع العام... الوقاية خير من العلاج فسارعوا الى انقاذ اطفالنا وفلذات اكبادنا قبل أن يتداركهم الموت المحقق من حيث لا يشعرون؟

أولياء أمور طالبات مدرسة كرانة الابتدائية للبنات


خلال عام يسعى لنقل ابنه إلى مدرسة السهلة ويفشل بسبب تضارب مهام الإدارتين الابتدائية والإعدادية

أليست الأوراق والوثائق الدائرة ما بيني وبين الادارة المعنية أكبر دليل بالإمكان ان تستند عليه ادارة التعليم الابتدائي كتأكيد على صحة كلامي في تبرير ما ذهبت اليه الادارة نفسها في تسويق حجة واهية لا تمت الى اصل الحقيقة بأي صلة حينما زعمت حينما رفعت اليها الطلب لأجل اتخاذ الاجراءات اللازمة التي تقضي بيسر نقل ابني الملتحق حالياً بالصف السادس الابتدائي في مدرسة الرازي الابتدائية للبنين الى مدرسة السهلة الابتدائية الاعدادية للبنين على رغم أن الرازي تبعد مسافة كبيرة عن مقر سكننا بحدود 5 كيلومترات فيما واقعاً أن مدرسة السهلة لا تفصل عن بيتنا سوى مسافة 300 متر، وكان من الاجدى أن يتم نقل ابني الى السهلة ولكن بحكم أن مجمعنا السكني الذي يحمل رقم 435 في جبلة حبشي ينتمي إلى مدرسة الرازي فإن كل محاولاتي لم تجدِ نفعاً، تارة يتم تسويق لي حجة اكتظاظ مدرسة السهلة بأعداد كبيرة من الطلبة وتارة أخرى بامكانية الموافقة والسماح بنقل الطالب الى المدرسة نفسها شريطة الحصول على موافقة مدير المدرسة وهو اجراء لم اتردد قيد أنملة في التوجه صوبه كي انال موافقة المدير والسماح لابني بالالتحاق بهذه المدرسة غير أن المدير نفسه يشترط علي مبدئياً اخذ موافقة وزارة التربية وهكذا دواليك ظللت ما بين المدرسة والادارة على مدار عام كامل حتى اضطررت اثر المماطلة منذ فترة حديثة ان أنقل الأمر برمته إلى ادارة التعليم الابتدائي بعدما كانت جل محاولاتي السابقة مقتصرة فقط على ادارة التعليم الاعدادي لكون مدرسة السهلة المكان المراد نقل ابني إليها تنتسب الى ادارة التعليم الاعدادي، لذلك انصبت جل المساعي السابقة صوب هذا الاتجاه غير أنني لعدم معرفتي بأصل الادارة التي من المفترض ان اتابع معها اضطررت على مضض الى اعادة الكرة مرة اخرى ومراسلة الوزارة والبحث مع ادارة التعليم الابتدائي فقط خلال فترة حديثة والتي لم تتأخر في توفير واعداد ردها المشفوع على الطلب المرفوع اليها بقولها لي انه طالما قد رفعت الطلب لفترة متأخرة فانه يتعذر عليها توفير مقعد شاغر لابني في مدرسة السهلة بسبب اكتظاظها بالطلبة، وبالتالي السؤال الذي يطرح ذاته اين ذهبت جل مراسلاتي السابقة التي جرت العام الماضي مع ادارة التعليم الاعدادي وكذلك مع إدارة مدرسة السهلة نفسها؟... أجيبوني؟ وهل بلغ الى معرفتكم أن ابني مازال يجهل المدرسة التي من المفترض ان ينتظم فيها ويضطر في بعض الاحيان أن يتغيب ويمكث في البيت نتيجة التخبطات الحاصلة معه في اجراءات نقله الى مدرسة السهلة؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


رد «الصحة» على موضوع: «صوموا أمي ثلاثة أيام عن الأكل لأخذ منظار ويوم المنظار: لم تحضر الطبيبة!»

لقد اطلعت الوزارة على الشكوى المنشورة في صحيفتكم بعنوان: «صوموا أمي ثلاثة أيام عن الأكل لأخذ منظار ويوم المنظار: لم تحضر الطبيبة!»، ونفيدكم علما بأنه ستقوم الجهة المعنية بالوزارة بالاتصال مباشرة مع صاحب الشكوى للتحقق من الشكوى واتخاذ اللازم.

علما بأنه يمكن لجميع المواطنين التقدم بشكواهم عبر موقع الحكومة الإلكتروني www.bahrain.bh/tawasul أو الاتصال على الهاتف رقم 8000 8001.

العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة

العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 2:11 ص

      اللي شفته

      المديرات الكبار بالسن يجب تغيرهم عقليتهم اكل وشرب عليها الزمن في طاقات جديده ..في بعض المدارس تلاقي عصابات من مديره ومشرفه يتحكمون بالناس ويذلونهم

    • زائر 13 زائر 12 | 3:47 ص

      ويش صاير في اليرموك السنة

      كانت من افضل المدراس هادئه مافيها مشاكل الا هالسنة يوميا شكاوي وتذمر في الجرايد ، ترى الضحيه اولادنا ياوزراة والسبب المدير.

    • زائر 14 زائر 12 | 4:18 ص

      مشكلة الوزراة

      مشكلة وزراة التربية لما ضجوا اولياء الامور حول المدير ضجة ماصدقوهم وعمك اصمخ ،، اذا ماانتون مصدقين ودا ليهم لجان تحقيق وتأكدوا بأنفسكم شوفوا اشلون المدرسين واولياء،الامور والطلاب اشلون يشتكون من المدير في ....... لو مرفوع عنه القلم كلشي يجوز بعد..

    • زائر 10 | 1:02 ص

      ……

      علا الجهات المختص محسبت المسولين في الوزارت وترك التسيب في العمل ومرعات معملات الموطنين .

    • زائر 11 زائر 10 | 1:27 ص

      غريب هالمدير

      قبل كانوا الطلاب الصغار يطلعونهم قبل والكبار بعدهم عشان ماتصير زحمة وكانت العمليه منظمه. من جا هالمدير يطلع الكل في نفس الوقت.. الخوفه على الجهال واحد ينرصع تحت سيارة... خطر ياوزراة خطر.. نطالب،بحل للمدير وحل للمشكلة ايدنا على قلوبنا نحاتي اولادنا.

    • زائر 4 | 11:37 م

      كم انتم قسات

      رساله الي( لجنة) وزارة الاسكان الموقره اناقدمت طلب استعجال وحده سكنيه لمادا رفض طلبي انا سكن في غرفه وممر بل الحره شقه ليس فيهامطبخ وحمام مشترك اشلون اطلع من شقه وتبوني ادش شقه لا يعقل انا طلبي( بيت )مو شقه . م ح م د انا صر ليي.... سنه وضروفي صعبه لمادا هادا الجحف في حقي ليش يالجنت وزارة الاسكان اترجكم وخرشي اتلفون ودورن !??.

    • زائر 6 زائر 4 | 1:00 ص

      رسالة لوزراة التربية

      ألم نقل لكم مرارا وتكرار بأن مدير احد المدراس الابتدائية في منطقة سترة بانه لايصلح ان ان يدير روضة .. ففي كل يوم يخرج علينا هذا الرجل بمشكلة جديدة ...تصورا ياوزراة ان امس ذهبت لاستلام ولدي واذا بالزحمة والصكة على بوابة المدرسة وابواق السيارات تتعالى واولياء الامور معصبين وبرأي العين احدهم فقد اعصابه وسمعته يقول وين هذا المدير اذا ماادوسه بالسيارة مانارجال علينا زام اول الليل وانا تعبان راجع من البحر اترزق الله وهذا حضرته مزيد معانتنا .

    • زائر 2 | 11:37 م

      كم انتم قسات

      رساله الي( لجنة) وزارة الاسكان الموقره اناقدمت طلب استعجال وحده سكنيه لمادا رفض طلبي انا سكن في غرفه وممر بل الحره شقه ليس فيهامطبخ وحمام مشترك اشلون اطلع من شقه وتبوني ادش شقه لا يعقل انا طلبي( بيت )مو شقه . م ح م د انا صر ليي.... سنه وضروفي صعبه لمادا هادا الجحف في حقي ليش يالجنت وزارة الاسكان اترجكم وخرشي اتلفون ودورن !??.

    • زائر 1 | 10:48 م

      وزارة الصحة ردكم يضحك و يبكي

      استهبال على الناس يوزارة الصحه

اقرأ ايضاً