العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

العاهل يبحث مع خادم الحرمين في جدّة أوضاع الساحتين العربية والدولية

جلالة الملك يجري مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين
جلالة الملك يجري مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين

بحث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015)، مع خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدّة العلاقات الأخوية الوطيدة وما تشهده من تطور مستمر على الأصعدة كافة.

أكد العاهلان حرصهما على تنمية هذه العلاقات وتطويرها وصولاً بها إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء والعمل المشترك تحقيقاً لآمال شعبيهما الشقيقين وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والرقي. كما جرى بحث مجمل الأحداث في المنطقة وآخر مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.


أكدا حرصهما على تنمية العلاقات إلى أعلى المستويات

العاهل يبحث مع خادم الحرمين أوضاع الساحتين العربية والدولية

جدة - بنا

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015)، اجتماعاً مع خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدة، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحث العاهل وخادم الحرمين الشريفين العلاقات الأخوية الوطيدة وما تشهده من تطور مستمر على الأصعدة كافة، حيث أكد العاهلان حرصهما على تنمية هذه العلاقات وتطويرها وصولا بها إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء والعمل المشترك تحقيقا لآمال شعبيهما الشقيقين وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والرقي. كما جرى بحث مجمل الأحداث في المنطقة وآخر مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، حيث أثنى الملك على المواقف العربية الأصيلة للمملكة الشقيقة في نصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية ولم الشمل وتوحيد المواقف بين الأشقاء لمواجهة المرحلة المهمة من تاريخ الأمة العربية.

وفي بداية اللقاء، أعرب الملك عن تقديره البالغ وشكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها جلالته والتي جسدت العلاقات الاخوية التاريخية المتميزة والروابط والصلات المتينة التي تجمع المملكتين وشعبيهما الشقيقين.

وأكد الملك متانة العلاقات البحرينية السعودية والحرص المتبادل على تقويتها والارتقاء بها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

وأشاد جلالة الملك بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات التحالف العربي ومشاركة رجال قوة دفاع البحرين إخوانهم من القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للدفاع عن الشرعية في اليمن وعن سيادة أوطاننا وأمن وكرامة مواطنيها، معربا جلالته عن امله في أن يعم الخير والسلام في اليمن الشقيق وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار ليواصل طريقه نحو البناء والنماء.

كما أشاد جلالته بالجهود المباركة والمبادرات الخيرة والمقدرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي كان لها بالغ الأثر في تجنيب المنطقة الكثير من الأخطار، وهي جهود تجسد الدور الرائد والقيادي المستمر الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة وخاصة في هذا الوضع الإقليمي الحرج والدقيق.

هذا وحضر جلالة الملك مأدبة الغداء التي أقامها خادم الحرمين الشريفين تكريما لجلالة الملك بمناسبة زيارته للملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان عاهل البلاد وصل أمس (الأربعاء) إلى جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة،

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي، خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وقنصل عام مملكة البحرين في جدة.

هذا وغادر عاهل البلاد مدينة جدة أمس (الأربعاء) عائدا الى أرض الوطن،

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك لدى مغادرته مطار الملك عبدالعزيز الدولي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود ومحافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، وقنصل عام مملكة البحرين في جدة. هذا وقد عاد جلالة الملك الى أرض الوطن بحفظ الله ورعايته.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً