العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

صفقتان ملكاويتان... وصفقة أهلاوية... وأول محترف إيطالي في اليوم الأخير

لا مشكلات وإنهاء قيد 7 محترفين جدد وتسجيل 28 لاعباً

كالو بالو يرفع قميص المالكية ومعه حسن حسان
كالو بالو يرفع قميص المالكية ومعه حسن حسان

أغلق أمس باب تسجيل اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب للموسم الكروي الجديد 2015/ 2016، إذ شهد أمس تسجيل نحو «28 لاعباً» في مختلف أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم.

وساهم إتمام أغلب الأندية تعاقداتها مع اللاعبين المحليين والمحترفين مبكراً وكذلك تطبيق نظام التسجيل الإلكتروني في مرور اليوم الأخير بهدوء في أروقة اتحاد الكرة على غير المعتاد سنوياً، فيما تركزت عملية التسجيل في اليوم الأخير على اعتماد بعض اللاعبين المحترفين بعد اكتمال أوراقهم الرسمية أمثال مهاجم المحرق العراقي مصطفى كريم وهو ما جعله يشارك في مباراة فريقه أمام الشباب في كأس الاتحاد أمس وكذلك الإيطالي لويس والتشيلي أوليفيرا «سترة» والسوري محمود المواس «الرفاع» واليمني محمد فواد «الحالة» والتيموري تياغو «البديع» والبرازيلي تياغو «البحرين».

وكان نادي المالكية «بطل تعاقدات اللحظات الأخيرة» بالنسبة لأندية دوري الدرجة الأولى بعدما قام بالتعاقد مع لاعبين محترفين هما السوري «من مواليد الكويت» مشاري الفياض بطريق الإعارة من النادي الأهلي البحريني الذي يرتبط بعقد مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم، إضافة إلى التعاقد مع المهاجم المالي كالو بالو بعد نجاحه في التجربة الفنية التي خضع لها مع الفريق الملكاوي في الأيام الأربعة الماضية.

والفياض لاعب شاب وسبق أن خاض تجربة قصيرة قبل ثلاثة مواسم مع الفريق الأولمبي بنادي الهلال السعودي، ثم تدرب هنا مع البسيتين وتم توقيع عقد رسمي معه بداية الموسم الماضي، لكن تم فسخه وانتقل اللاعب للأهلي موقعاً عقداً رسمياً معه لثلاث سنوات مضت منه سنة واحدة، وقبل فترة تدرب مع المالكية بالاتفاق مع الأهلي، وأوصى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل بالتعاقد معه.

ويلعب الفياض في مركز صانع الألعاب، وخاض تدريبات عدة مع فارس الغربية إضافة لبعض المباريات الودية ومنها مباراة ضد البسيتين وأخرى أمام الاتحاد.

الأهلي وصفقة أحمدوف

ومن الصفقات التي شهدها اليوم الأخير أكمل النادي الأهلي تعاقداته مع المحترفين الأجانب في اليوم الأخير بتعاقده مع المدافع الطاجيكي أحمدوف، إذ تم توقيع العقد بحضور عضو مجلس الإدارة عزيز بوخمسين ووكيل أعمال اللاعب محمد العليوي.

وجاء التعاقد الأهلاوي مع أحمدوف في اليومين الأخيرين وتم تجربته على وجه السرعة من قبل مدرب الأهلي الوطني عدنان إبراهيم ليكون بديلاً للمدافع السوري سعد أحمد الذي تعثر التعاقد معه لارتباطه مع ناديه الجيش، وسيتم قيد أحمدوف محترفاً آسيوياً بجانب البرازيليين دييغو وكلاديتون والنيجيري أوتشي.

سترة يسجل أول إيطالي!

وشهدت قائمة المحترفين الأجانب المسجلين اسم لاعب إيطالي للمرة الأولى في الملاعب البحرينية هو أندرو لويس والذي تعاقد معه نادي سترة بعدما خضع للتجربة الفنية مع الفريق ليصبح محترفاً بجانب التشيلي أولفيرا والسوري محمد علي، وتم استكمال أوراق اللاعبين وإصدار بطاقاتهم الرسمية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز صفوف الفريق الساعي إلى تثبيت موقعه في دوري الأضواء الذي عاد إليه مجدداً.

أحمدوف آخر صفقات النادي الأهلي
أحمدوف آخر صفقات النادي الأهلي

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً