العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

ختام ناجح لفعاليات الملتقى الخامس للمصورين الرياضيين العرب

الجفير - لجنة الإعلام الرياضي 

16 سبتمبر 2015

اختتمت بنجاح يوم أمس فعاليات الملتقى الخامس للمصورين الرياضيين العرب الذي نظمته لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية وبإشراف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وذلك تحت رعاية الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن بن صادق عسكر.

ولفت محمد قاسم رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية إلى أن لجنته حريصة على مد جسور التواصل مع الأشقاء العرب عبر مثل هذه الملتقيات التي تؤكد المكانة الكبيرة التي تحتلها البحرين لدى الأشقاء اليوم، مجددا التأكيد على أن المنامة ستكون عاصمة للإعلام الرياضي خلال المستقبل القريب بدعم وجهود أبنائها المخلصين.

فيما أشاد رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر بالاستضافة الكبيرة والناجحة لفعاليات الملتقى الذي يمثل أكبر تجمع عربي في ملتقيات المصورين حتى الآن، معبرا عن أمله في أن يكون المشاركون قد استفادوا من الدورات التطبيقية التي نظمت بجانب الفعاليات والأنشطة الأخرى.

وأعلنت لجنة المصورين الرياضيين في الاتحاد العربي برئاسة الزميل عبدالقادر بلمكي أسماء الفائزين بمسابقة أفضل صورة رياضية عربية للعام 2015 والتي نظمت على هامش فعاليات الملتقى، إذ توج المغربي احمد عقيل مكاو بجائزة المركز الأول وحل المصور الأردني امجد الطويل في المركز الثاني فيما جاءت المصورة السعودية منال الدباغ في المركز الثالث.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عوني فريج أن التنافس على جائزة أفضل صورة كان على أشده من قبل المشاركين، إذ استقبلت اللجنة الخاصة بالفرز واختيار الفائزين 78 صورة من كل الدول العربية وتم فرزها على 3 مراحل مع حجب أسماء أصحابها لضمان الشفافية والمصداقية ليتم اختيار الصورة الأفضل عبر معاير حددتها اللجنة مسبقا.

وكانت لجنة المصورين في الاتحاد العربي قد عقدت اجتماعها صباح أمس على هامش فعاليات الملتقى، إذ ناقشت اللجنة العديد من المواضيع ذات الصلة وأوصت اللجنة بإضافة عضوين إلى لجنة المصورين في الاتحاد، كما أكدت اللجنة على تنظيم ملتقى خاص بالمصورين الرياضيين الشباب في الوطن العربي في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن الملتقى شهد فعاليات مختلفة ومتعددة منها مسابقة أجمل صورة رياضية عربية وعرض خاص للصور وورش عمل ومحاضرات تطبيقية وورش عمل مختلفة بالإضافة إلى زيارة خاصة لضيوف الملتقى إلى متحف البحرين الوطني وحلبة البحرين الدولية.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً