العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

البحرين تستعد لاستضافة الجولة الختامية لبطولة العالم للتحمل WEC

تستضيف حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» الجولة الختامية من جولات البطولة العالمية للتحمل «WEC»، ويعتبر هذا السباق الرابع على التوالي من نوعه، إذ استضافت الحلبة في الأعوام الماضية جولات هذه البطولة العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وتستضيف حلبة البحرين الجولة الثامنة والختامية من بطولة العالم للتحمل والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات «FIA»، وسيقام سباق التحمل على مضمار حلبة البحرين الدولية لمدة 6 ساعات متواصلة من المتعة والإثارة على مضمار الجي بي البالغ طوله 5.412 كيلومترات، وذلك في 20 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وتنطلق بطولة هذا الموسم «WEC 2015» بـ 8 جولات مقسمة على عدد من الدول من مختلف أنحاء العالم، وسينطلق سباق البحرين للتحمل كجولة ختامية للبطولة العالمية. ويشارك عدد كبير من أبرز السائقين على المستوى الدولي كمارك ويبر، سيباستيان بويمي، انتوني ديفيدسون، فتانتونيو لويزي، ونيك هايلدفيلد.

وانطلق هذا الموسم بسباق 6 ساعات ببريطانيا في شهر أبريل/ نيسان الماضي، وتلاه سباق بلجيكا 6 ساعات في مايو/ أيار الماضي، سباق ليمان 24 ساعة بفرنسا في يونيو/ حزيران الماضي، وسباق نوربيرغ في ألمانيا في شهر أغسطس/ آب الماضي، ونحن الآن على مشارف الجولة الخامسة للبطولة والمتمثلة في سباق 6 ساعات في أميركا، وبعدها تشد رحالها البطولة لسباق 6 ساعات اليابان في أكتوبر/ تشرين الأول، وبعدها سباق 6 ساعات الصين في مطلع نوفمبر، وبعدها الجولة الختامية في البحرين، والتي ستشهد إثارة بالغة ومحط أنظار العالم لكونها الجولة الختامية.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً