العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

باربار والدير يكسبان الاتحاد والبحرين في دوري ناشئي اليد

حقق باربار الفوز الثاني تواليا في الدور التمهيدي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الناشئين تحت 18 عاما وذلك على حساب الاتحاد بنتيجة 20-31 (10-12 الشوط الأول)، فيما سجل الدير أول حالة فوز على حساب البحرين بنتيجة 23-33.

وقدم الاتحاد مع باربار مباراة متوسطة المستوى بشكل عام، الشوط الأول عرف تكافؤا وتناوبا على فرض الأفضلية فيما شهد الشوط الثاني تفوقا واضحا لباربار بالدفاع القوي والتسجيل من خلال الهجوم الخاطف بدقة، فيما دفع الاتحاد ثمن الفردية الهجومية وعدم وجود الخيارات الهجومية غير تصويبات الخط الخلفي.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ باربار مدافعا بطريقة 1/5 فيما الاتحاد بطريقة 1/2/3، وحملت البداية أفضلية واضحة للأول الذي تقدم بنتيجة 2-7 مع حلول الدقيقة التاسعة بفضل تألق فاضل المقابي في الاختراق وسط الدفاع الاتحادي المفتوح في الوقت الذي عاب على الاتحاد الأداء الفردي في الهجوم، ولولا براعة مهدي عبدالنبي في الحراسة الاتحادية لكانت النتيجة مختلفة.

وعوض تألق الحارس البارباري محمد ماجد تراجع الأداء الهجومي لفريقه بتصديات تصويبات الخط الخلفي من الثنائي عبدالله علي وعلي جعفر، لذلك تحولت النتيجة بذات الفارق ل 3-8 مع الدقيقة 16، قبل أن يحقق الاتحاد عودة قوية بالدفاع القوي والهجوم الخاطف ويقلص الفارق لهدفين 6-8 مع الدقيقة 19، ليضطر مدرب باربار طلب الوقت المستقطع.

واستعاد باربار حاسة التسجيل بالرغم من وضع فاضل المقابي تحت الرقابة إلا أنه تمكن من التخلص والتسجيل في الوقت الذي واصل فيه الاتحاد التسجيل بواسطة عبدالله علي ولاعب الدائرة نوح عبد الشهيد، وتحولت النتيجة ل 10-12 لباربار مع الدقيقة 28 وبها انتهى الشوط الأول.

وضرب باربار بقوة مطلع الشوط الثاني ووسع الفارق مع حلول الدقيقة العاشرة إلى 8 أهداف 11-19 مترجما تفوقه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف، وفي ظل بقاء الاتحاد معتمدا على تصويبات الخط الخلفي فشل في خلق حلولا أخرى.

وفشل الاتحاد في استغلال نقص عددي لـ6 دقائق متتالية بسبب الأداء الفردي أحيانا وتألق حارس باربار حسن علي أحيانا أخرى وتحولت النتيجة لـ 14-21 مع الدقيقة 18، ثم 18-27 مع الدقيقة 25، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 20-31؛ أدارها محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ.

مباراتي اليوم

وتتواصل منافسات الجولة الثانية لدوري الناشئين اليوم الخميس إذ يلتقي الاتفاق بتوبلي في الخامسة مساء ومن ثم التضامن بالنجمة وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً