العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

محاكمة متهم حاول التخلص من المخدرات في دورة المياه

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر يوسف بوحردان، تأجيل قضية متهم ببيع وتعاطي المواد المخدرة، إلى جلسة 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 للاستماع إلى شهود النفي مع استمرار حبس المتهم.

وكانت الشرطة قد نجحت في القبض على المتهم قبل أن يتخلص من المضبوطات في دورة مياه منزله.

أسندت النيابة إلى المتهم أنه في 2 مارس/ آذار 2015 باع بقصد الاتجار مادة مخدرة (حشيش) ومؤثراً عقلياً (ميثامفيتامين)، وأنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتين مخدرتين، (حشيش وماريجوانا) ومؤثراً عقلياً (ميثامفييتامين). وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن معلومات وصلت إلى شرطة مكافحة المخدرات، تفيد بأن مزارعاً (31 سنة)، يقوم ببيع مخدر الشبو والحشيش، وأفادت التحريات أنه يروّج بضاعته في المنطقة معتقداً أن انشغال الشرطة في أحداث الشغب بمنطقته سيبعده عن الوقوع في أيديها، وخاصة أنه كان يروج بضاعته ليلاً، وعليه تم ترتيب لضبط المتهم متلبساً، وذلك بعدما استصدر إذناً من النيابة العامة بتفتيش شخصه ومسكنه، تمت الاستعانة بأحد المصادر السرية، والذي قام بالاتصال به والاتفاق معه على شراء حشيش بـ 60 ديناراً، وشبو بـ100 دينار.

وتم الاتفاق على أن يلتقيا ليلاً في أحد الأماكن، وبالفعل وصل المتهم إلى المصدر في الثالثة صباحاً، وأخذ منه المبلغ الذي كان قد تم تصويره سلفاً، وسلمه المخدرات، وانصرف دون أن تتمكن الشرطة من القبض عليه بسبب أحداث الشغب. وبموجب الأمر الصادر من النيابة العامة، تحرك كمين من إدارة مكافحة المخدرات، بحراسة دوريات من قوات حفظ النظام، وتم الوصول إلى بيته وإحاطته من كل جانب.

قام أفراد من شرطة المخدرات بالطرق على باب البيت، وفتح الباب وسألهم من الداخل عمن يكونون، أخبروه أنهم من رجال الشرطة فأسرع بالهرب إلى داخل البيت، وتمكن رجال الشرطة من اللحاق به قبل أن يتخلص من المخدرات التي كانت معه في دورة المياه.

وبالفعل تمكن أحد الضباط من التقاط لفافة كان المتهم قد ألقاها.

ومن بعدها تم التحفظ على المخدرات المضبوط بدورة المياه، وكانت عبارة عن قطعة حشيش وكيسين بهما مادة الشبو، وميزان حساس، وبتفتيش غرفته عثر على سيجارة محشوة بالحشيش وكيس ماريجوانا، ومشروب زجاجي وورق لف (كاغد) ، ومبلغ 160 ديناراً الذي سلمه المصدر.

وتبيّن من تحليل عينة إدراره احتواؤها على آثار الحشيش والميثامفيتامين، واعترف المتهم بالتعاطي لكنه أنكر البيع، فيما أشارت صحيفة أسبقياته أنه سبقت إدانته والحكم عليه في عدة قضايا مخدرات.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً