العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

اليوم الفحص والوزن الرسمي لبطولة تيتان

واشنطن - مكتب خالد بن حمد 

17 سبتمبر 2015

تنطلق مساء غد (السبت) بمركز كلارك كونتي بريدجيفيلد بمدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية، بطولة TITAN FC 35 الدولية للمحترفين، والتي تنظمها شركة بطولة TITAN FC 35، والتي يشارك فيها فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM لتمثيل البحرين في هذا الحدث العالمي.

الفحص والوزن الرسمي

ويعقد اليوم (الجمعة) الاجتماع الفني للمقاتلين المشاركين بالبطولة، والذي يتخلله إجراء الفحص الطبي بحسب لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، من أجل التأكد من سلامة المقاتلين المشاركين من أي أمراض والذي يؤكد كذلك إمكانية مشاركة المقاتلين في هذا الحدث، كما سيتخلل الاجتماع إجراء فحص الوزن لتأكيد مشاركة المقاتلين بحسب أوزانهم في مواجهات هذه البطولة.

ألكس ينهي آخر حصة تدريبية

ويخوض المقاتل المحترف ألكس سوتو بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM، اليوم آخر حصة تدريبية والتي سيركز من خلالها على النواحي التكتيكية والقتالية والطريقة التي سيعتمد عليها في تثبيت المقاتل المنافس بمنافسات هذه المشاركة.

وأكد المدرب المحترف بيتي أن المقاتل سوتو وصل لمرحلة متقدمة من الاستعدادات، يستطيع من خلالها المشاركة وخوض نزاله المرتقب أمام المقاتل الأميركي ريكي سايمون، مضيفاً أن المقاتل سوتو خضع لبرنامج تدريبي مكثف ابتداء من الحمية ومروراً برفع معدل اللياقة البدنية وقوة التحمل ووصولاً لرفع المستوى التكتيكي والقتالي، مشيراً إلى أن المقاتل سوتو يعتبر أحد المقاتلين الذين يتمتعون ببنية جسمانية قوية وإمكانيات قتالية عالية وحماس كبير، يستطيع من خلال ذلك تسجيل النتيجة الإيجابية والخروج من المواجهة بتحقيق إنجاز جديد لمملكة البحرين في هذه البطولة.

واعتبر بيتي أن جهود النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كان لها الأثر الإيجابي في إحداث نقلة نوعية لرياضة فنون القتال المختلطة «MMA» بدول المنطقة، مؤكداً أن رعايته ودعمه لهذه الرياضة ساهم في إنجاح تجربة البحرين عبر استقطاب إحدى الرياضات العالمية للمنطقة، مضيفاً أن سموه هيأ كل السبل الكفيلة لدعم هذه الرياضة بالبحرين ووصولها إلى العالمية.

وقال بيتي: «يعجز اللسان عن تقديم الشكر والتقدير للشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على رعايته الشخصية واحتضانه لرياضة فنون القتال المختلطة بالبحرين، والذي كان لها الأثر في تهيئة الأجواء المناسبة والأرضية الصلبة لتنطلق بالصورة المثالية، والتي جعلت من البحرين مصدراً وعاصمة لهذه الرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، كونها أول دولة خليجية وثاني دولة عربية تمنح مقعداً رسمياً بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF». وأضاف: «ومما لاشك فيه أن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يسعى من خلال هذه الرياضة العالمية لدعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة الدولية، وكذلك الترويج للبحرين على أنها دولة متطورة وتهتم بمختلف الرياضات. كما أنه يسعى لتعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة في إطارها الآمن والقانوني المتوافق مع أنظمة الاتحاد الدولي للعبة، وهذا أمر إيجابي في تحقيق مكاسب عديدة منها زيادة عدد الممارسين لهذه الرياضة من الشباب البحريني وكذلك شباب المنطقة وانتشار الأندية المتخصصة بهذه الرياضة، والذي سيساعد على تأكيد حضورها بالمنطقة بالشكل الذي يتوافق ورؤى وتطلعات الشيخ خالد بن حمد آل خليفة».

وقد توجّه المدرب بيتي بالشكر والتقدير والثناء لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على كل الجهود التي يبذلها في سبيل دعم هذه الرياضة لتعزيز مكانتها، وتأكيد حضور وتواجد البحرين بمختلف الفعاليات والبطولات العالمية، متمنياً أن يظهر المقاتل سوتو بالمستوى المشرف ويحقق الانتصار في ثاني المشاركات العالمية لفريق المحترفين هذا العام.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً