العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

رحلة صعبة لسان جيرمان إلى رينس في الدوري الفرنسي

الأنظار تسلط على قمة «الجريحين» مرسيليا وليون

يخوض باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية رحلة صعبة إلى رينس مفاجأة بداية الموسم غداً (السبت) في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويريد سان جيرمان استعادة انطلاقته الرائعة التي شهدت فوزه في 4 مباريات، قبل اكتفائه بالتعادل مع بوردو 2/2 الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة بفارق نقطة عن رين و3 نقاط عن رينس الذي فاز في مباراتيه على أرضه على مرسيليا 1/صفر ولوريان 4/1.

وتنتظر باريس سان جيرمان فترة مزدحمة من المباريات، وذلك بعد فوزه على مالمو السويدي 2/صفر في افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا، بهدفين من الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي شارك أساسياً أمام بوردو لأول مرة في الدوري، والأوروغوياني أدينسون كافاني. وستكون المعركة طاحنة مع ريال مدريد الإسباني لصدارة مجموعته في البطولة القارية التي يسعى جاهداً لانتزاع لقبها لأول مرة في تاريخه، وخصوصاً بعد شرائه من قبل شركة قطر للاستثمار الرياضي وإنفاقها في السنوات القليلة الماضية عشرات الملايين لضم أفضل اللاعبين في العالم.

وعلى رغم إدراكه الشباك مع الفريق الباريسي، رأى المدرب لوران بلان إن دي ماريا القادم من مانشستر يونايتد الإنجليزي لايزال بعيداً عن أفضل مستوياته: «لا يزال أنخل يبني نفسه. وصل متأخراً بعد انتهاء كوبا أميركا، وكان يعاني من تمزق عضلي في فخذه. أعتقد أننا كنا على صواب بإراحته في البداية بدلاً من إرهاقه». وتابع «هو ذكي أمام المرمى، ويمكنه جلب نوعية إضافية بتمريراته، كما بمقدوره تسجيل عدد من الأهداف خلال الموسم».

وعن نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (33 عاماً) العائد من إصابة، قال بلان: «قررت سحبه من المباراة أمام مالمو. عندما تعود من الإصابة تتعرض للإرهاق بعد 70 دقيقة، كما أنه أصبح بعمر معين».

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمباراة رين الثاني مع ليل الثالث عشر، بحيث تكون الفرصة متاحة للأول باعتلاء الصدارة مؤقتاً. فبعد بداية سلبية بخسارته أمام باستيا، حقق رين 4 انتصارات متتالية على مونبلييه وليون وتولوز ونانت.

وعلى غرار رين، يريد سانت إتيان مواصلة سلسلته المميزة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستقبل نانت العاشر.

وتتركز الأنظار في ختام المرحلة الأحد المقبل على مباراة الجريحين مرسيليا وضيفه ليون. فبعدما كانا من المرشحين لمنافسة باريس سان جيرمان على اللقب قبل انطلاق الموسم، خسر مرسيليا مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا لخلاف مع الإدارة محققاً بداية صعبة، قبل أن يفوز مرتين في آخر 3 مباريات مع مدربه الإسباني الجديد ميتشل. أما ليون، فلم يفز سوى مرتين حتى الآن وقد خسر صانع ألعابه الدولي نبيل فقير المصاب لفترة طويلة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت باستيا مع نيس، وغانغان مع غازيليك أجاكسيو، وكاين مع مونبلييه، وأنجيه مع تروا، والأحد بوردو مع تولوز، وموناكو مع لوريان.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً