العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

جائزة سنغافورة طريق هاميلتون للاقتراب من أرقام سينا

ستقام جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1، على وقع الدخان الكثيف الناجم عن حرائق الغابات في اندونيسيا.

وفي ظل تأكيد منظمي الجائزة بان السباق سيقام في موعده على حلبة «مارينا باي»، يمكن للدخان الكثيف الذي حملته الرياح إلى سنغافورة أن يشكل خطرا على السائقين وخصوصا إن السباق يقام في الليل وتحت الأضواء الكاشفة، على حلبة ضيقة وفيها بعض المطبات، لكن المنظمين حذروا في الوقت نفسه من إمكانية تدهور الوضع ليس من يوم ليوم بل من ساعة لساعة كما بالإمكان أن يتحسن أيضا استنادا إلى وجهة الرياح. وسيقوم المنظمون بتحذير المشجعين الوافدين إلى الحلبة بمستوى التلوث الهوائي والدخان عبر الشاشات الموزعة في المكان، كما ستكون الأقنعة الطبية الواقية من الروائح والدخان متوفرة، وسيكون هناك طواقم طبية جاهزة لمساعدة المشجعين في حال واجهتهم أي مشاكل في التنفس أو الرؤية.

وفي ظل التوقعات بهطول أمطار قد تلعب دورا في تنظيف الهواء الملوث، لكن ربما تعكر التصفيات التأهيلية للسباق، وصل البريطاني لويس هاميلتون إلى الدولة الآسيوية الصغيرة والغنية، باحثا عن تعميق الهوة في صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين. وكان سائق مرسيدس واصل زحفه نحو الفوز باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته، وذلك بعد تسيده سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا. واستحق هاميلتون تماما فوزه الثاني على التوالي في مونزا والثالث في مشواره الذي بدأ في الفئة الأولى العام 2007، إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية من دون أية منافسة، متقدما على سائق فيراري بطل العالم 4 مرات الألماني سيباستيان فيتل والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس) الذي صعد إلى منصة التتويج بعد اضطرار سائق مرسيدس الآخر الألماني نيكو روزبرغ إلى الانسحاب بسبب عطل في محرك سيارته تعرض له قبل لفتين على النهاية.

وعزز هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول للسباق السابع على التوالي (الرقم القياسي باسم قدوته البرازيلي الراحل ايرتون وهو 8 سباقات على التوالي)، بفوزه السابع هذا الموسم والأربعين في مسيرته، صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 252 نقطة، أمام زميله روزبرغ (199 نقطة) وفيتل (178 نقطة)، فيما يسير فريق مرسيدس بثبات أيضا نحو لقب الصانعين للموسم الثاني على التوالي بعدما رفع رصيده إلى 451 نقطة في الصدارة أمام فيراري (270). وقال هاميلتون: «منذ صغري وأنا أحاول الاقتداء بايرتون سينا، مع الاحتفاظ بشخصيتي الخاصة. أردت دوما أن أقود سيارة مثله وان أسيطر عليها كما كان يفعل». وأضاف «هذا أمر خيالي أن أقاتل بعد 20 سنة على أرقام كان قد حققها في بطولة العالم، على غرار عدد مرات الصعود إلى المنصة أو إحراز لقب بطولة العالم (3 مرات). لكن يجب عدم نسيان انه لو أكمل مسيرته لحقق المزيد، واشعر بالفخر إني قريب منه على صعيد الأرقام».

من جهته، يريد روزبرغ نسيان ما حصل معه في السباق الأخير، وعينه الثانية على الألماني فيتل الذي بات على بعد 21 نقطة منه في المركز الثالث قائلا: «اعرف إني امتلك إيقاع الفوز هنا، لذا آمل تقديم سباق نظيف وإطلاق العنان لهذا الوحش الفضي تحت الأضواء الكاشفة».

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً