العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

المفتاح: الحج موسم لتوحيد صفوف المسلمين

الشيخ فريد المفتاح
الشيخ فريد المفتاح

دعا إمام وخطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي الشيخ فريد المفتاح إلى استثمار الموسم العبادي لتوحيد الصف ولمّ الشمل والوحدة بين صفوف المسلمين، وذلك لتحقيق وحدة الخليج والحفاظ على أمنه وأمانه، مشيداً بالدور الذي تقوم به القوات في الخليج العربي في الحفاظ على الاستقرار.

وقال المفتاح، في خطبته أمس الجمعة (18 سبتمبر/ أيلول 2015) بمركز أحمد الفاتح الإسلامي: «إن دول الخليج توحدت بقادتها وشعبها، وقدمت التضحيات دفاعاً عن أوطانها، وقد سجلوا بذلك تلاحماً تاريخياً مقدمين شهداء في سبيل الحفاظ على الأوطان وعلى الأمن والأمان».

وأضاف «نقف اليوم إجلالاً وتكريماً إلى الشهداء الذين سقطوا، سائلين المولى أن يرفعهم في أعلى الدرجات، فقد كانوا يسعون إلى توحيد الخليج عبر التصدي للقوى الخارجية، ومازال هناك من يعمل على التصدي لهذه القوى عبر جيوش الخليج العربي التي تسعى جاهدة للحفاظ على أمن واستقرار الخليج».

ووجه المفتاح شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد أن قام بإصدار جملة من القرارات وذلك بعد أن وقع عدد من الشهداء الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، مشيراً إلى أن القرارات الصادرة تدل على الإنسانية الراقية التي يتمتع بها خادم الحرمين الشريفين.

ووجه المفتاح في خطبته إلى ضرورة الاستفادة من موسم الحج في التقرب إلى الله والتوكل عليه، مشددًا على أهمية التلاحم بين المسلمين.

وذكر أن موسم الحج هو فرصة للتوبة إلى الله، ففيه تغفر الذنوب والخطايا بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:20 ص

      البلادي

      أصحاب النفوس المريضة لا تتأثر بأي شيء بعكس النفوس الطاهرة والقلوب البيضاء الخالية من الطائفية... حفظ الله الوطن من جميع الطائفيين و عاشت سنة و شيعة بخير و أمان

اقرأ ايضاً