العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

جمعية العلاج الطبيعي تقيم فعالية «يوم العلاج الطبيعي العالمي» بستي سنتر

من فعالية «يوم العلاج الطبيعي العالمي» التي أقيمت يوم الخميس الماضي وقد تضمنت استشارات صحية مجانية - تصوير عقيل الفردان
من فعالية «يوم العلاج الطبيعي العالمي» التي أقيمت يوم الخميس الماضي وقد تضمنت استشارات صحية مجانية - تصوير عقيل الفردان

ضاحية السيف - محرر الشئون المحلية 

18 سبتمبر 2015

أقامت جمعية العلاج الطبيعي البحرينية فعالية «يوم العلاج الطبيعي العالمي» يوم الخميس (17 سبتمبر / ايلول 2015) بمجمع السيتي سنتر في منطقة السيف تحت شعار: (توقف! ـــ كن صحيّاً) (Stop!... Be Healthy).

وهدفت الفعالية إلى توعية المجتمع البحريني بدور أخصائي العلاج الطبيعي في المجتمع وتقديم الفحوصات الاستشارات الصحية المجانية للمشاركين، كما هدف المشروع إلى تغيير النظرة المغايرة لواقع التخصص وتوضيح الصورة الحقيقية من أرض الواقع.

وشارك عدد كبير من اعضاء الجمعية وخاصة لجنة العاطلين عن العمل في تدشين هذه الفعالية.

بدوره عبر رئيس جمعية العلاج الطبيعي يوسف سيد شرف عن سعادته البالغة بنجاح المشروع الذي لطالما هدفت الجمعية للقيام به. واعتبر «هذه الفعالية فرصة مميزة لتوعية المجتمع بتخصصات العلاج الطبيعي».

وقال: «هناك الكثير من يعتقد أن العلاج الطبيعي يقتصر على العظام، والعضلات وإصابات الملاعب، لكن العلاج الطبيعي في الحقيقة يزيد على ذلك بكثير».

وتابع «العلاج الطبيعي يتشعب الى علم الأعصاب، الأطفال، التأهيل، الحروق، القلب والرئتين، صحة المرأة وغيرها من التخصصات المتعددة».

من جهة اخرى، شكر نائب رئيس الجمعية الاختصاصي حسن سلمان جهود الإدارة المخلصة والاخصائيين المنضوين تحت جناح جمعية العلاج الطبيعي البحرينية، وتعاون الفريق الطلابي».

وقال سلمان: «ان هذا الاهتمام يدل على مدى اهتمام المنتمين إلى هذه المهنة النبيلة ما يعكس ثقافة المجتمع البحريني العاشق للمعرفة».

أما الاخصائية أزهار الحلال ونجية العماني فقد قالا «إن ما يميز هذي الفاعلية هو احتواؤها جميع الفئات العمرية لبيان أهمية اخصائي العلاج الطبيعي في المجتمع بكامله».

وقد نالت الفعالية اعجاب المشاركين الذين فاق عددهم «1000 مشارك من جميع الأعمار» وابدوا ارتياحهم للمستويات العالية التي وصل لها اخصائي العلاج الطبيعي في البحرين.

وكانت انشطة الفعالية منظمة بشكل متسلسل، فيبدأ المشارك بقياس ضغط الدم والسكري فينتقل إلى تمارين التركيز الدماغي ثم يليه اختبار النسق العضلي وردة الفعل بجهاز الكويك بورد (Quick Board)، وبعدها يتجه المشارك الى جهاز قياس قوة قبضة اليد فيليه تطبيقات الكينيسو تيب ( Tape Kensio) ويختتم البرنامج باختبارات التوازن.

وتنوعت استفسارات المشاركين في شتى التخصصات ولكن تكثفت الاستفسارات حول آلام العمود الفقري والاصابات الرياضية، ثم تلتها مشاكل صحة القوام والقدم.

بعض من طاقم جمعية العلاج الطبيعي البحرينية - تصوير عقيل الفردان
بعض من طاقم جمعية العلاج الطبيعي البحرينية - تصوير عقيل الفردان

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:21 م

      بالتوفيق للجميع

      ايه والله هدحنا قاعدين 8سنوات... المشتكى الى الله وهو المستعان

    • زائر 3 | 9:10 ص

      هدحنا قاعدين

      احنا خريجين بس مقعدين في البيت..متى بيوظفونا تعبنا !

    • زائر 2 | 6:26 ص

      منوره اختي الجميله

      بتوفيق لخريجي العلاج الطبيعي واعتقد يجب وضع خطه لتوظيفهم فعدد الخريجين يتزايد يوما بعد يوم والعيادات الخاصه صارت تستغلهم للعمل التطوعي ثم تختار من تريد براتب زهيد متى الحكومه ستضع حل لمشكله عاطلي العلاج الطبيعي

    • زائر 1 | 3:25 ص

      بالتوفيق دوووم يارب

      الله يوفقهم يارب استمتعنا واستفدنا الكثير منهم

اقرأ ايضاً