العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

«أحمر الناشئين» يتفوق على لبنان لينعش آماله بالتأهل إلى النهائيات الآسيوية

أنعش منتخبنا الوطني للناشئين آماله في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2016 بعد فوزه على شقيقه اللبناني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد يادكار إمام بمدينة تبريز الإيرانية، ضمن الجولة الثانية من مباريات التصفيات في المجموعة الخامسة. وقد أجرى المدرب عبدالصاحب عبدالنبي عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي خاضت اللقاء السابق، فبدأ ببشار عبدأحمد في حراسة المرمى، ومحمد عبدالقيوم ومحمد صادق وعبدالله الكعبي ونواف العيسى في خط الدفاع، وعمر عبدالباسط وأحمد الشروقي وحمزة أحمد وياسر محمد في الوسط، وخالد عبدالله وعلي رحمة في الهجوم.

وظهر الأحمر بشكل تكتيكي مميز في بداية اللقاء، وتمكن من الاستحواذ على الكرة والسيطرة على وسط الملعب، وأضاع علي رحمة أولى الفرص الخطيرة في المباراة في الدقيقة 15 بعدما أطاح بالكرة خارج المرمى، وبعدها بدقيقتين سجل المنتخب اللبناني الهدف الأول عن طريق جواد عبدالله الذي استغل الكرة التي ارتدت من الحارس بشار عبدأحمد ووضع الكرة في المرمى بعيدًا عن رقابة المدافعين.

وكاد منتخبنا الناشئ أن يحقق التعادل عند الدقيقة 30، ولكن الحكم ألغى هدف اللاعب عمر عبدالباسط بداعي التسلل.

وتحصل منتخبنا على ضربة جزاء في الدقيقة 37 بعد عرقلة اللاعب أحمد الشروقي داخل منطقة الجزاء، وتمكن خالد عبدالله من تنفيذها بنجاح محرزًا هدف التعادل، وبعد الهدف واصل ناشئونا زحفهم الهجومي وأضاعوا العديد من الفرص، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين كلا المنتخبين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أكمل الأحمر الصغير ما بدأه في الشوط الأول بالسيطرة على الكرة وبناء الهجمة من الخلف، واستطاع المهاجم خالد عبدالله من إضافة الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخبنا بعد أن انفرد بالمرمى اللبناني واضعًا الكرة على يمين الحارس.

وعند الدقيقة 70 اتخذ حكم المباراة قرارًا غريبًا بطرد مدافع منتخبنا نواف العيسى إثر حصوله على الإنذار الثاني بداعي تأخير الوقت وإدعاء الإصابة.

وبعد حالة الطرد أشرك المدرب عبدالصاحب عبدالنبي كلاً من: قاسم حبيب ويوسف عبدالوهاب وسلمان كمال مكان عمر عبدالباسط وياسر محمد ومحمد صادق؛ من أجل إغلاق المنطقة الخلفية والمحافظة على نتيجة المباراة، وكان له ما أراد بعد استبسال الدفاع وتألق الحارس بشار عبدأحمد في التصدي لكرات اللبنانيين، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وهنأ مدرب منتخبنا الوطني للناشئين عبدالصاحب عبدالنبي فريقه على الأداء المتميز الذي ظهر به في لقاء لبنان، مؤكدًا بأن لاعبيه استطاعوا تنفيذ التعليمات من خلال تعطيل مفاتيح اللعب واستغلال الثغرات الدفاعية لدى الفريق المنافس. وأوضح عبدالصاحب عبدالنبي بأنه أجرى أكثر من 5 تغييرات على التشكيلة الأساسية بعد المستوى المنخفض الذي ظهر بعض اللاعبين خلال اللقاء السابق.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:04 م

      موفقين

      الله يوفقكم ويوفق المدرب عبدالصاحب عبد النبي

اقرأ ايضاً