العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

ليكس: بجهود خالد بن حمد البحرين عززت ثقافة الـ «MMA» بالخليج

واشنطن - مكتب خالد بن حمد 

18 سبتمبر 2015

أكد نائب رئيس شركة بطولة TITAN FC لفنون القتال المختلطة للمحترفين ليكس ام سي أن مملكة البحرين نجحت في تعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة بمنطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، مضيفا أن الجهود المتميزة للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، صنعت الفارق للبحرين في التواجد الدولي.

وقال ليكس: «لقد استطاعت البحرين من خلال تجربتها الفريدة في رياضة فنون القتال المختلطة تعزيز هذه الرياضة بمنطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، والفضل يعود إلى الجهود الواضحة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد، بالرعاية والدعم الكاملين لهذه الرياضة، والذي منح البحرين فرصة الانفراد كأول دولة خليجية تصل إلى العالمية في هذه الرياضة، من خلال مشاركاتها بمختلف الفعاليات والبطولات الدولية».

وأضاف «مما لا شك فيه أن البحرين كسبت ثقة الجميع، وتحديداً الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، الذي منحها عضوية الاتحاد كأول دولة خليجية تحصل على هذه العضوية، وثاني دولة عربية بعد لبنان».

وبين أن ذلك «يأتي من خلال ما اتخذته البحرين بفضل سمو الشيخ خالد من خطوات واضحة في تهيئة الأجواء المناسبة لرعاية ودعم هذه الرياضة، وتأسيس الأرضية الصلبة لها، عبر إقامة المنافسات المحلية، كما كان لتدشين فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين الخطوة الإيجابية في احتضان المواهب القتالية من الشباب البحريني، وكذلك المقاتلين المحترفين، ما يساهم في الحضور والتواجد البحريني بمختلف المحافل والبطولات العالمية».

وثمن ليكس مشاركة فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين ببطولة TITAN FC 35، والذي يعكس مدى حرص واهتمام سموه بالتأكيد على الحضور البحريني على المستوى العالمي، والذي يحقق أحد أهداف سموه في الوصول برياضة فنون القتال المختلطة البحرينية إلى العالمية، مؤكدا دعمه لمشاركة الفريق ومتمنيا في الوقت ذاته تحقيق الفريق كل التوفيق والنجاح في هذا الحدث الذي يلقى اهتماما واسعا من مختلف وسائل الإعلام العالمية، وأن المنافسات ستنقل كذلك على موقع UFC PASS التابع إلى شركة بطولة القتال النهائي- Ultimate Fighting Championship.

وأشار ليكس إلى أن شركة بطولة TITAN FC لفنون القتال المختلطة للمحترفين أنهت الاستعدادات كافة لإقامة منافسات البطولة، مضيفا أن البطولة تشهد مشاركة أبرز المقاتلين المحترفين على مستوى العالم برياضة الـMMA يتقدمهم المقاتلان ريك هاون وبات هيلي، مبينا أن البطولة ستشهد كذلك إقامة 13 نزالاً وسيتنافس المقاتلون لنيل حزام البطولة، متمنيا كل التوفيق لجميع المقاتلين المشاركين في هذا الحدث الرياضي العالمي.

سوتو... والفوز بحزام البطولة

يمتلك المقاتل المحترف ألكس سوتو بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين فرصة كبيرة في تحقيق حزام بطولة TITAN FC 35. فالمقاتل سوتو سيواجه المقاتل الأميركي ريكي سايمون في النزال السادس للبطولة، وفي حال فوزه سيتعين عليه خوض نزالين آخرين، لمنافسات على نيل لقب البطولة.

إيرك: جاهزون لنقل الحدث

أكد منتج التلفزيون ببطولة TITAN FC 35 إيرك أن النقل التلفزيوني جاهز لنقل منافسات البطولة، مضيفاً أنه تم تركيب الكاميرات ووسائل النقل التلفزيونية الحديثة والمتطورة، لنقل البطولة بالصورة المتميزة لمختلف الوسائل الإعلامية التي أبدت اهتمامها الكبير بنقل هذا الحدث.

وقال إيرك: «لقد انتهينا من تجهيز الصالة بالمعدات التلفزيونية والكاميرات ذات الجودة العالية، لنقل النزالات بالصورة الواضحة التي تساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي، وخصوصاً مع مشاركة أبرز المقاتلين المحترفين الذين يتنافسون على لقب هذه البطولة».

وتوقع أن تشهد البطولة حماسا عاليا من قبل المقاتلين، وبالتأكيد ستكون هناك لقطات قتالية متميزة سيتم تصويرها وعرضها للمشاهدين بمختلف بلدان العالم، عبر الوسائل الإعلامية العالمية التي دائما ما تهتم بفعاليات وبطولات رياضة فنون القتال المختلطة وأيضًا بإمكان المتابعين مشاهدة النزالات على الموقع الرسمي لبطولة القتال النهائي (UFC www.ufc.com).

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً