العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

كرانة يدك مرمى القرية... وانتصار أبوقوة ومدينة حمد وجرداب

في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

18 سبتمبر 2015

تمكن فريق مركز شباب أبوقوة من اجتياز منافسه مركز شباب أبوصيبع بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع حتى 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وعلى رغم تأخر أبوقوة في النتيجة بهدف سجله جعفر محسن لمركز شباب أبوصيبع في الشوط الأول، إلا أن أبوقوة عاد بقوة في اللقاء وقلب النتيجة لصالحه، ليحصل على 3 نقاط ثمينة، أوصلته للنقطة السادسة، فيما تجمد رصيد مركز شباب أبوصيبع عند النقطة السابعة.

وسجل لفريق أبوقوة كل من: محمد صادق، محمد خميس وسيدمصطفى علي.

سداسية لكرانة في مرمى القرية

لم يجد فريق مركز شباب كرانة أي صعوبة في اجتياز منافسه مركز شباب القرية، وذلك حينما فاز عليه بستة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة.

وبسط مركز شباب كرانة سيطرته المطلقة على اللقاء من خلال الحصتين الأولى والثانية، إذ أنهى الشوط الأول من اللقاء متقدماً بهدفين دون رد، قبل أن يضيف أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني.

ويدين مركز شباب كرانة بهذا الفوز للاعب إبراهيم خليل والذي تمكن من تسجيل 3 أهداف، فيما أضاف زملاؤه حسين سعيد، سيدعدنان بالإضافة إلى شرف فيصل بواقع هدف لكل واحد منهما.

مدينة حمد يقضي على السنابس

حقق فريق مركز شباب مدينة حمد فوزاً صعباً ومستحقاً بسبعة أهداف مقابل أربعة على السنابس ضمن المجموعة الثالثة.

سجل أهداف مدينة حمد محمد عبدالله (3)، وهدف واحد لكل من خالد فيصل، عبدالله محمد، عبدالرحمن عادل وعبدالله جناحي، بينما سجل للسنابس حسن علي (2)، وهدف للحارس فاضل عباس وعبدالله عبدالحسن.

ورفع الفائز رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات، وبقي الخاسر على نقاطه السبع من أربع مباريات.

ظهرت المباراة حماسية منذ بدايتها ولجأ مدرب مدينة حمد جاسم العميري إلى تضييق المساحات على لاعبي السنابس والانتقال السريع من الدفاع للهجوم بفضل تحركات حمد محمد، عبدالرحمن عادل وعبدالله محمد إلى جانب مساندة غانم جميل، فيما عاب السنابس بطء العودة للدفاع لحسن علي وفاضل سلمان ولم يستطع عبدالله عبدالحسن ويونس عبدعلي التسجيل في مرمى مدينة حمد طوال الشوط الأول الذي انتهى بخماسية نظيفة تألق خلاله حارس السنابس علي الصالحي.

وفي الشوط الثاني لجأ مدرب السنابس فلاح عباس لتكثيف الهجوم وسجل هدفين واستقبل مثلهما لعدم التحول من الهجوم للدفاع بسرعة واعتمد مدينة حمد على الكرات المرتدة.

جرداب ينتفض ويدك مرمى المحرق

رفع مركز شباب جرداب رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات بفوزه على المحرق بسبعة أهداف مقابل أربعة، وبقي رصيد الخاسر خالياً من النقاط من ثلاث مباريات.

سجل لجرداب حسين محمد (4)، وشقيقه علي محمد (2) ومحمد فردان، وسجل للمحرق أهدافه الأربعة نجمه حمد القلاف.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف وكان المحرق الطرف الأفضل في الشوط الأول معتمداً على مهارات محمد راشد وحمد القلاف وبرع حارسه ناصر الريس في صد الكرات، وأضاع المحرقاويون أكثر من فرصة تألق فيها حارس جرداب عبدالجليل جاسم.

وحاول جرداب تعويض تأخره بهدف وصنع الكثير من الفرص عبر سعيد فردان وعلي محمد ولم يتمكن من التسجيل إلا متأخراً وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وكان الشوط الثاني أفضل فنياً من حيث الفرص وخصوصاً فريق جرداب عن طريق الشقيقين حسين محمد وعلي محمد، وبرز كعادته لاعب المحرق حمد القلاف، ورجح الأداء الجماعي فريق جرداب بتعاون واضح أثمر عن تقدم في النتيجة وتوسيع الفارق تدريجياً.

ووجه مدرب جرداب سلمان فردان لاعبيه إلى استغلال ضعف تركيز لاعبي المحرق عن طريق التمريرات القصيرة ونجحوا في مهمتهم.

مباريات اليوم

تستمر منافسات الجولة الخامسة اليوم عندما يلتقي مركز شباب كرزكان مع مركز شباب السهلة الجنوبية الساعة 4:30، يليه لقاء مركز شباب الشاخورة مع مركز شباب دمستان الساعة 5:30، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية، كما يلتقي مركز شباب الجسرة مع مركز شباب سند الساعة 7:00، وأخيراً لقاء مركز شباب الجنوب مع مركز شباب مدينة حمد الساعة 8:00 وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

قالوا بعد المباريات:

- وصف لاعب مركز شباب أبوقوة، علي عباس، لقاء فريقه أمام مركز شباب أبوصيبع بـ «الصعب»، مرجعاً ذلك إلى التنافس الشديد بين لاعبي الفريقين للظفر بنقاط اللقاء.

وأوضح عباس بعد اللقاء أن زملائه في الفريق تمكنوا من قلب النتيجة لصالحهم، وهو الأمر الذي سعوا إليه لتحقيق المزيد من التقدم على سلم ترتيب المجموعة.

وأكد عباس أن طموح فريقه في اللقاءات المقبلة يمتد للظفر بالنقاط الثلاث في جميع اللقاءات، والدخول في أوراق الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي للمنافسات.

- وجه لاعب مركز شباب القرية، علي مرزوق شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد لتفضل سموه برعاية دوري المراكز الشبابية للصالات، مؤكداً أنها من عوامل نجاح المنافسات.

وأوضح مرزوق بعد لقاء فريقه أمام مركز شباب كرانة أن فريقه لم يقدم المستوى المأمول منه خلال اللقاء، وهو ما كلف فريقه الخسارة بستة أهداف، متمنياً أن يظهر الفريق بمستوى أفضل خلال اللقاءات المتبقية.

- قال حارس مرمى مركز شباب مدينة حمد مصطفى عيسى إن الأداء الجماعي والتفاهم وتهدئة اللعب جلبا الفوز لفريقه.

وقال عيسى: «استفدنا من تواضع مساندة مدافعي السنابس للهجوم، وعندما لجأ فريقهم إلى باور بلاي لحق بنا الضرر بعض الشيء فأدى ذلك إلى استعجالنا على التسجيل وضياع غالبية الكرات منا».

وأوضح عيسى أنه لم يكن يتوقع التقدم بنهاية الشوط الأول بخمسة أهداف من دون مقابل، وأن فريقه قدم أفضل شوط له في ثلاث مباريات.

وأشار عيسى إلى أن فريقه يتطلع إلى بلوغ المباراة النهائية بعد أن ودع المنافسات في العام الماضي من الدور نصف النهائي، لذلك فإن التركيز ينصب على القفز إلى أفضل مما تحقق العام الماضي، وعند التأهل إلى النهائي سنفكر في الظفر بالكأس.

- أكد لاعب فريق مركز شباب جرداب علي إبراهيم أن الفريق افتقد التركيز وعانى من قلة الثقة في النفس والخوف من الخسارة، وقال: «في بداية المباراة كنا نخشى تلقي الخسارة فظهر الأداء متواضعاً».

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً