العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

برشلونة أمام مهمة سهلة لمواصلة تزعّمه «الليغا»

ريال يتطلع لاستئناف «مجازره» ويستقبل غرناطة

يبحث برشلونة حامل اللقب عن البقاء منفرداً بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستقبل ليفانتي (الأحد المقبل) في المرحلة الرابعة، فيما يستضيف غريمه ريال مدريد فريق غرناطة اليوم (السبت).

وقدّم برشلونة بداية قوية، بفوزه على أرض أتلتيك بلباو (1 / 0)، ثم ضيفه ملقة (1 / 0)، قبل أن يؤكّد جهوزيته للدفاع عن لقبه بعودته بالنقاط الثلاث من أرض أتلتيكو مدريد (2 / 1) السبت الماضي، لكنّه سقط بفخ التعادل على أرض روما الإيطالي (1/1) في مستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

ويعتمد برشلونة على الثلاثي الرهيب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي هز شباك أتلتيكو على رغم نزوله بديلاً، البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، وذلك بعد تسجيلهم سويّاً 122 هدفاً الموسم الماضي.

ولم يغيّر الفريق الكاتالوني جلده كثيراً هذا الصيف كونه يعاني من عقوبة فرضها عليه الاتحاد الدولي بسبب التعاقد مع اللاعبين القاصرين، واقتصر تجديد دمائه على لاعب الوسط التركي أردا توران والظهير أليكس فيدال من أتلتيكو مدريد وأشبيلية على التوالي، لكنّهما لن يستطيعا اللعب حتى انتهاء العقوبة في (يناير كانون الثاني/ المقبل).

ريال يستقبل غرناطة

يستقبل ريال مدريد، صاحب المركز الثاني بسبع نقاط، بعد فوزه الكبير على شاختار دونتسك الأوكراني (4 / 0) في دوري أبطال أوروبا غرناطة الحادي عشر على ملعب سانتياغو برنابيو السبت.

ويعوّل ريال مجدّداً على هدّافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 8 أهداف في آخر مباراتين، آخرها في الدوري خماسية على أرض إسبانيول الأسبوع الماضي، ما وضعه على رأس ترتيب الهدافين.

ويغيب عن فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز قلب دفاعه الدولي سيرخيو راموس المصاب بخلع في كتفه تعرّض له خلال مواجهة شاختار دونتسك.

وبحسب صحيفتي «ماركا» و«آس» المحليتين، ستحرم هذه الإصابة راموس (28 عاماً) من المشاركة ضد غرناطة، لكن يتوقّع تعافيه قبل مواجهة أتلتيك بيلباو الأربعاء المقبل.

كما فقد ريال خدمات نجمه الويلزي غاريث بايل الذي تعرّض لإصابة بتمزق في ربلة الساق اليسرى وذلك ضمن آخر مباريات «الميرينغي» ضمن دوري الأبطال.

وخضع بيل أمس الأول (الخميس) لإجراء أشعة الرنين المغناطيسي تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي الإسباني، الذي أصدر بياناً بعد ذلك أكّد من خلاله أن اللاعب يعاني من إصابة عضلية في ربلة الساق اليسرى. وابتعد بايل حوالي 3 أسابيع الموسم الماضي بسبب إصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد. وقد أظهر ريال قوة هجومية مميّزة في بداية هذا الموسم بعدما سجّل 15 هدفاً في مبارياته الثلاث الأخيرة، لكنّ بينيتيز شدّد على أهمية الناحية الدفاعية أيضاً وخصوصاً أنّ النادي الملكي نجح أمام شاختار في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.

المباريات المتبقية

وفي امتحان بالغ الصعوبة بعد بدايته الجيّدة هذا الموسم وإحرازه سبع نقاط، يحلّ سلتا فيغو على أشبيلية القوي في الأندلس وخصوصاً أنّ الأخير يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم. أمّا فياريال الذي يملك الرصيد عينه من النقاط (7)، فيستقبل أتلتيك بيلباو العاشر والذي حقّق فوزه الأول في المرحلة السابقة بعد خسارتين على التوالي.

ويخوض أيبار أحد مفاجآت الموسم امتحاناً صعباً عندما يستقبل أتلتيكو مدريد القوي والساعي لنسيان خسارته أمام برشلونة بعد فوزين افتتاحيين.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فالنسيا مع ريال بيتيس، وريال سوسييداد مع إسبانيول، والأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع رايو فايكانو.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً