العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

تشلسي يستقبل أرسنال في فرصة ثمينة لتصحيح المسار

سيتي يستقبل قاهر الكبار وست هام ويوناتيد مع ساوثهامبتون

يأمل المدرب البرتغالي لتشلسي جوزيه مورينهو أن يتمكّن حامل اللقب في تجاوز بداية موسمه المخيّب حتى الآن من بوابة جاره اللندني أرسنال عندما يتواجه معه اليوم (السبت) على ملعب «ستامفورد بريدج» في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقد حذّر مورينهو غريمه في أرسنال، الفرنسي آرسين فينغر، بأنّ فريقه استعاد مستواه بعد الفوز الكبير الذي حقّقه منتصف الأسبوع (4/0) في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا. متناسياً، ولو لتسعين دقيقة، بدايته الكارثية في الدوري الممتاز والتي تعتبر الأسوأ له منذ 1988، وذلك بعد أن سقط في 3 من مبارياته الأربع الأخيرة، ما جعله متخلّفاً بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر بعد 6 مراحل فقط على بداية الموسم.

ومن المؤكد أنّ تشلسي سيسعى جاهداً في موقعة السبت إلى تجنّب هزيمة ثالثة على التوالي ورابعة في 6 مباريات؛ لأنّ ذلك سيجعل مورينهو في موقف حرج للغاية، كما ستكون الخسارة أمام فريق فينغر الذي يحتلّ المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن «البلوز»، بمثابة ضربة قاضية مبكرة لآمال البطل في الاحتفاظ بلقبه.

وتوقّع مورينهو، الذي سبق لفريقه أن خسر أولى مواجهاته لهذا الموسم مع الفرق المرشّحة للمنافسة على اللقب بعد سقوطه المذلّ أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثانية، أن يتمكّن فريقه من الارتقاء بمستواه في مباراة السبت؛ لأنّها ستجمعه مع فريق منافس بشخص أرسنال الذي يدخل إلى اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته المفاجئة أمام دينامو زغرب الكرواتي (1/2) في دوري أبطال أوروبا.

«ندخل إلى اللقاء بشعور مختلف. بإمكاننا أن نستيقظ بذهنية مختلفة»، هذا ما قاله مورينهو، مضيفاً «مباراة السبت كبيرة جداً، نحن نواجه خصماً كبيراً. بإمكان النتيجة (الفوز) أن تضعنا في موقع أفضل. حقّقنا الكثير من النتائج السيّئة ولا يمكننا أن نضيف أخرى إليها».

ونفى مورينهو، الساعي إلى تحقيق ثأره من فينغر بعد أن سقط أمام الأخير للمرة الأولى في 14 مواجهة معه بخسارة مباراة درع المجتمع في بداية الموسم، ما تناقلته وسائل الإعلام، وخصوصاً قائد منتخب إنجلترا السابق ستيفن جيرارد، عن مشاكل بينه وبين القائد جون تيري، أحد اللاعبين المهمّين الذين استبعدوا عن لقاء دوري الأبطال.

ومن المؤكّد أنّ أرسنال كان يفضل مواجهة جاره اللدود بطريقة أفضل وبمعنويات مرتفعة، لكنّ سقوطه المفاجئ في دوري الأبطال قد يؤثّر على تحضيراته لهذه المواجهة على رغم تأكيد مهاجمه تيو والكوت بأنّ الخسارة أمام دينامو زغرب لن تؤثّر على «المدفعجية».

وقال والكوت الذي سجّل هدف فريقه أمام دينامو زغرب بعد دخوله في الشوط الثاني: «الجميع يشعر بالخيبة لكن علينا الآن أن نتناسى ذلك. اختبرنا العديد من النكسات في السابق ونجحنا بعدها في استعادة توازننا. تنتظرنا مباراة كبيرة ومهمّة في عطلة نهاية الأسبوع». وواصل «سيحرص المدرب على أن ننسى ما حصل وأن ندفن ما حصل (الخسارة) في غرفة الملابس وأن نبقيه هناك. علينا التعلم من هذه المباراة والتطلع إلى الأمام بسرعة».

سيتي لمواصلة الانتصارات

من جهته، يسعى مانشستر سيتي إلى تناسي خيبة خسارة منتصف الأسبوع على أرضه أمام يوفنتوس الإيطالي (1/2) في دوري أبطال أوروبا، من أجل مواصلة بدايته الصاروخية وتحقيق فوزه السادس على التوالي.

وينتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني اختباراً صعباً على أرضهم ضد وست هام يونايتد الذي يحقّق بداية موسم واعدة إذ يحتلّ حالياً المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن سيتي إثر فوزه في 3 مباريات.

ومن المؤكّد أنّ سيتي لا يريد الانضمام إلى أرسنال وليفربول اللذين سقطا على ملعبهما أمام وست هام بنتيجتين كبيرتين 0/2 و0/3 على التوالي.

«سيكون فوزنا بمثابة المفاجأة لأنّ مان سيتي وقبل الخسارة أمام يوفنتوس سجّل 11 هدفاً من دون أن تهتزّ شباكه، إنّهم يحلّقون»، هذا ما قاله مدرب وست هام، الكرواتي سلافن بيليتش، مضيفاً «لكن إذا أردنا أن نكون عادلين، نحن تمكنّا من تحقيق هذا الأمر في مباراتين من أصل اثتين»، خارج ملعب وست هام الساعي إلى فوزه الثالث على التوالي بعيداً عن جمهوره.

يونايتد وليفربول

أما بالنسبة للجار اللدود مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن رجال بيليغريني، سيحاول بدوره تناسي الخيبة القارية وخسارته في منتصف الأسبوع أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي (1/2) في دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال تخطّيه عقبة مضيفه ساوثهامبتون الأحد.

ولم تكن الخسارة التي مُني بها مانشستر يونايتد مساء الثلثاء على أرض أيندهوفن منحصرة بالنتيجة وحسب، بل إنّه خسر أيضاً جهود مدافعه لوك شو الذي سيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب كسر مزدوج في ساقه اليمنى. وتعرّض شو للإصابة بعد 15 دقيقة على بداية المباراة التي توقّفت حوالي 10 دقائق من أجل تقديم الإسعافات الأولية للاعب قبل نقله على الحمالة إلى خارج الملعب مع قناع الأوكسجين على وجهه. أمّا بالنسبة لمفاجأة الموسم حتى الآن، ليستر سيتي الذي يحتلّ بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كلاوديو رانييري المركز الثاني من دون هزيمة، فيتواجه بدوره مع مضيفه ستوك سيتي الذي لم يحقّق أي فوز حتى الآن. من جهته، يلعب ليفربول الذي تعادل الخميس مع مضيفه بوردو الفرنسي (1/1) في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في مواجهة ضيفه نورويتش سيتي، ويأمل أن يضع خلفه الهزيمتين المتتاليتين اللتين مُني بهما على يد وست هام (0/3) ومانشستر يونايتد (1/3). وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت أستون فيلا مع وست بروميتش ألبيون، ونيوكاسل يونايتد مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع إيفرتون، وبورنموث مع سندرلاند، على أن يلتقي الأحد توتنهام مع جاره كريستال بالاس.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً