العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

صراع صدارة «البوندسليغا» يتواصل بين دورتموند وبايرن

تشهد المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم امتحاناً صعباً لبوروسيا دورتموند المتصدر مع ضيفه باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي الأحد المقبل، فيما يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب اليوم (السبت) ضيفاً على دارمشتات الصاعد الذي لم يخسر بعد.

في المباراة الأولى، يأمل دورتموند مواصلة صعوده الصاروخي وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، فيما يريد ليفركوزن الخروج من كبوته بعد تلقيه خسارتين على التوالي.

واستهل دورتموند حامل لقب 2011 و2012 موسمه بانتصارات صريحة على بوروسيا مونشنغلادباخ القوي (4/صفر) وأنغولشتات (4/صفر) أيضاً ثم هرتا برلين (3 /1)، قبل أن يتخطى مضيفه هانوفر بصعوبة (4 /2).

ويعيش دورتموند بداية موسم رائعة مع مدربه الجديد توماس توخيل، بديل يورغن كلوب الذي ترك النادي بعد موسم مخيب على رغم أنه قاده إلى الأمجاد الأوروبية والمحلية في السنوات الماضية.

ويعول الفريق الأصفر على الهدَّاف الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ، ثاني الهدافين بعد مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر، صانع الألعاب الأرميني هنريخ مخيتاريان وقلب الدفاع ماتس هوملس، بالإضافة إلى نجمه الدولي ماركو رويس الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة.

أما ليفركوزن فاستعد إلى المواجهة بفوزه الكبير على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي (4 /1) في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وفي الثانية، وعلى غرار دورتموند، يأمل بايرن ميونيخ الثاني بفارق الأهداف مواصلة بدايته القوية التي استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ (5/صفر)، قبل أن يخطف فوزاً بالغ الصعوبة على أرض هوفنهايم (2 /1) بعشرة لاعبين، ثم يلقن غريمه باير ليفركوزن درسًا بثلاثية نظيفة، لكنه احتاج إلى هدف مشكوك فيه في الوقت القاتل من ركلة جزاء ليفوز على ضيفه أوغسبورغ (2 /1) في المرحلة السابقة.

وعاد حامل لقب الدوري 25 مرة بنقاط الفوز من أرض مضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الأربعاء. وصحيح أن إمكانات بايرن العملاقة لا تقارن بدارمشتات المتواضع، إلا أن الأخير، العائد إلى البوندسليغا بعد غياب 33 عاماً، عاد بنقاط الفوز من أرض ليفركوزن في المباراة الأخيرة. ولم ينجح دارمشتات بالفوز على بايرن في 4 مواجهات آخرها العام 1982.

وفي مباراة قوية، يستقبل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وثالث الترتيب راهناً هرتا برلين السابع.

ويعول شالكه على السجل الضعيف لمضيفه شتوتغارت القابع في ذيل الترتيب بعد 4 خسارات متتالية، باحثاً عن فوزه الثالث هذا الموسم.

ويعيش بوروسيا مونشنغلادباخ بداية كارثية بعد 4 خسارات متتالية وضعته في ذيل الترتيب مع شتوتغارت، ويحل على كولن بعد أن مني بخسارة أخرى في دوري أبطال أوروبا على أرض أشبيلية الإسباني (3/ صفر) الثلثاء.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت هامبورغ مع إينتراخت فرانكفورت، وفيردر بريمن مع أنغولشتات، والأحد أوغسبورغ مع هانوفر.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً