العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

قائد عام الجيش الليبي يأمر ببدء «عملية الحسم» في بنغازي

بنغازي (ليبيا ) - د ب أ، أ ف ب 

19 سبتمبر 2015

أصدر الفريق أول القائد العام للجيش الليبي في الحكومة المعترف بها دولياً، «خليفة بالقاسم حفتر» أوامره لقادة المحاور بمدينة بنغازي ببدء عملية حسم المعركة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة في المدينة.

جاء ذلك في اجتماع عقده «حفتر» فجر أمس السبت (19 سبتمبر/ أيلول 2015) مع كافة قادة المحاور بمدينة بنغازي، حسبما ذكرت مصادر عسكرية لبوابة إفريقيا الإخبارية .

وقالت المصادر، التي لم يتم تسميتها، إن الفريق حفتر اجتمع أيضاً مع العقيد «ونيس بو خمادة « وآمر قاعدة بنينا الجوية العقيد «محمد منفور» وذلك للبدء في عملية الحسم بمدينة بنغازي ضد الميليشيات الإرهابية و تنظيم «داعش» الإرهابي.

من جانب آخر، أعلن البرلمان الليبي المعترف به دولياً من مقره في طبرق في شرق البلاد، قبل يوم من الموعد المعلن لتوقيع اتفاق ينهي النزاع في ليبيا، عن رفضه للاتفاق الذي تم في منتجع الصخيرات المغربي بين نواب في البرلمان وأعضاء كانوا يقاطعون جلساته.

وقال بيان صادر عن «اللجنة البرلمانية لمتابعة الأوضاع الطارئة» ونشر على موقع البرلمان إنه «في الوقت الذي نرحب فيه باللقاء الذي عقد بين أعضاء مجلس النواب والمقاطعين (...) فإن اللجنة ترى أن ما قام به الوفد المكلف يعد شروعاً في تنفيذ المسودة (الأمم المتحدة) قبل اعتمادها نهائياً من قبل جميع أطراف الحوار».

وأضاف البيان أن مهمة وفد البرلمان المعترف به دولياً في الصخيرات كانت «مجرد لقاء وليس لتقرير أي التزام، وعليه فإن ما جاء في بيانه لا يعتبر ملزماً لمجلس النواب»، مجدداً دعوة البرلمان إلى وفده لمغادرة المحادثات والعودة إلى ليبيا، وهو ما يرفضه الوفد منذ يوم الثلثاء.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً