العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

مسئول أميركي يشيد بأسلوب الكويت في منع وصول أموال التبرعات إلى الجماعات الإرهابية

أشاد مساعد وزير الخزانة الأميركية، دانيال جريسر بإسلوب توجيه أموال التبرعات الخيرية والإنسانية في الكويت إلى المحتاجين داخل وخارج البلاد، وليس إلى أي جهات أجنبية أو أي جهات تقوم بتمويل الإرهاب.

وقال جريسر خلال لقائه على رأس وفد أميركي بوزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح أمس السبت (19 سبتمبر/ أيلول 2015) في الكويت: «إننا تأكدنا من خلال لقائنا مع الوزيرة هند الصبيح من أن مصادر التمويل الإنساني توجه أموال التبرعات الخيرية والإنسانية إلى المحتاجين داخل وخارج دولة الكويت وليس إلى أي جهات إرهابية أو أي جهات تمول الإرهاب» مشيراً إلى أن كل المؤشرات تشير إلى جدية حكومة دولة الكويت في هذا الجانب الإنساني.

وأعرب جريسر عن ارتياحه للإجراءات التي تتبعها دولة الكويت ممثلة في وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية في تنظيم العمل الخيري وتنظيم جمع التبرعات الخيرية وتشديد الرقابة على جامعي التبرعات من دون ترخيص.

من جانبها، أكدت الوزيرة الصبيح التزام الجمعيات الخيرية المعتمدة والتي يحق لها جمع التبرعات الخيرية بالأنظمة واللوائح التي تنظم هذا العمل.

واضافت الصبيح خلال اللقاء «شرحت لرئيس وأعضاء الوفد الأميركي مدى حرص دولة الكويت ممثلة في وزارة الشئون على متابعة وتنظيم العمل الخيري بصفة عامة وجمع التبرعات والتأكد من وصولها إلى مستحقيها من المحتاجين داخل وخارج الكويت بصفة خاصة فضلاً عن نشر ثقافة التوعية بسبل التبرع للجهات الخيرية والإبلاغ عن المخالفين عبر الخط الساخن الخاص بالوزارة».

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً