العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

رئيس البرلمان الأردني: أمن البحرين أمر سيادي ونرفض التدخل الخارجي

وصول رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق
وصول رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق

أكد رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف يوسف الطراونة أمس السبت (19 سبتمبر/ أيلول 2015) أن أمن مملكة البحرين أمر سيادي ونرفض المساس باستقلاليتها أو التدخل في شئونها الداخلية من الجهات الخارجية والأجنبية، ومن الأهمية بمكان احترام استقلاليتها وتعزيز مبادئ حسن الجوار، والعمل على تحسين العلاقات مع جميع الدول والمجتمعات. وضرورة التعاون المستمر لمواجهة كل أشكال الإرهاب وجماعاته ووسائله التي تهدد المنطقة وشعوبها.

جاء ذلك خلال لدى وصول الطراونة على رأس وفد برلماني أردني رفيع المستوى، إلى البحرين في زيارة نيابية رسمية، مساء أمس، يلتقي خلالها بعدد من المسئولين، كما سيتم عقد جلسة مباحثات رسمية مع مجلس النواب، ولقاء مشترك مع مجلس الشورى.

وأشار الطراونة إلى أن زيارته للبحرين تأتي بدعوة من رئيس مجلس النواب، أحمد إبراهيم الملا لبحث تطوير سبل التعاون والتنسيق المشترك، والتحديات التي تشهدها المنطقة، والسعي لدعم المشاريع والبرامج التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين الشقيقين، مشيداً الطراونة بما تحقق للبحرين من إنجازات ومكاسب في مسيرتها الديمقراطية ومشروعها الإصلاحي.

من جانبه، أكد الملا أن موقف البحرين الثابت والراسخ في دعم أمن واستقرار الأردن الشقيق لأنه يصب في صالح أمن واستقرار دول المنطقة كافة، وسنعمل على تعزيز جميع الأمور والإجراءات التي تحفظ أمن المنطقة، مشيداً بعمق العلاقات البحرينية الأردنية وما تتميز به بفضل القيادة الرشيدة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين. وأضاف الملا أن الزيارة ستشهد عقد جلسة مباحثات برلمانية رسمية، وبحث المشاريع البرلمانية والتعاون على مستوى الأعضاء والأمانة العامة بالمجلسين، وتنسيق المواقف البرلمانية في المحافل الدولية.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً