العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

مقتل ضابط شرطة مصري برصاص مسلحين في شمال سيناء

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن ضابط شرطة برتبة عميد قتل في ساعة متأخرة أمس السبت برصاص مسلحين في مدينة العريش كبرى مدن منطقة شمال سيناء التي يتمركز بها متشددون مناهضون للحكومة.

وذكرت الوزارة في بيان صدر في ساعة مبكرة اليوم الأحد أن العميد أحمد محمد عبد الستار عسكر من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش "استشهد ... إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه بشارع الخزان بدائرة قسم شرطة ثالث العريش."

وأضافت أن الحادث وقع حوالي الساعة 11.30 مساء بالتوقيت المحلي (9.30 مساء بتوقيت جرينتش). ولم يلق القبض على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن مقتل الضابط ذي الرتبة الكبيرة على الفور.

ويوم الأربعاء الماضي قتل ضابط شرطة كبير برتبة لواء برصاص مسلحين في العريش أيضا. وأعلنت جماعة ولاية سيناء ذراع تنظيم "داعش" المتشدد في مصر مسئوليتها عن الهجوم.

وولاية سيناء أخطر جماعة متشددة في مصر وقتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة على مدى العامين الماضيين بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت الجماعة تسمي نفسها أنصار بيت المقدس قبل أن تبايع تنظيم الدولة الإسلامية وتغير اسمها في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ودخلت عملية أمنية واسعة يشنها الجيش والشرطة ضد المتشددين في شمال سيناء يومها الرابع عشر اليوم الأحد.

وقال الجيش في بيان مساء أمس السبت إن 74 "عنصرا إرهابيا" قتلوا وألقي القبض على 52 آخرين في اليوم الثالث عشر لعملية (حق الشهيد).

وتحول القيود الأمنية في شمال سيناء دون التغطية الصحفية المباشرة للأوضاع الأمنية هناك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً