العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

البحرين تستضيف عمومية الاتحاد العربي للعمل التطوعي... واختيار بوهزاع رئيساً للاتحاد

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

20 سبتمبر 2015

استضافت جمعية الكلمة الطيبة بمملكة البحرين أعمال الجمعية العمومية للاتحاد (17 سبتمبر/ أيلول 2015) وبناءً على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي عقد في القاهرة بتاريخ 1 يونيو/ حزيران 2015، والذى أوصى بعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي في مملكة البحرين.

وشارك في أعمال الجمعية العمومية ممثلون عن الجمعيات والمراكز التطوعية في الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وبحضور مديرة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية السفيرة علياء غنام.

وقد استهل رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع أعمال الجمعية العمومية بكلمة رحب فيها بممثلي الجمعيات والمراكز التطوعية في الاتحاد، وكذا بممثلة الجامعة العربية، مشيراً الى أهمية هذا الاجتماع في وقت تحتاج فيه أمتنا العربية الى تضافر الجهود كافة وتوحيد الصف بما يثمر في تحقيق التنمية في الدول العربية، منوهاً بالدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد العربي للعمل التطوعي في هذا المجال.

وثمن بوهزاع الجهود التي قام بها مركز قطر للعمل التطوعي في دعم مسيرة الاتحاد في الفترة السابقة، ووعد بتطوير الاتحاد وتقديم المزيد من الأنشطة التطوعية والتدريبية في إطار استراتيجية متكاملة تعمل على بناء قاعدة قوية من قادة العمل التطوعى في البلدان العربية.

وأسفر اجتماع الجمعية العمومية عن انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العربي للعمل التطوعي للدورة من 2015-2019م. وأظهرت نتائج التصويت بإجماع الحضور اختيار رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع رئيساً للاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة ورئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة محمد العصفور من المملكة المغربية نائباً للرئيس، وعضو مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة أنور صالح بوحسن أميناً عاماً للاتحاد في الدورة نفسها، كما تم اختيار مملكة البحرين مقراً للاتحاد العربي للعمل التطوعي.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً