العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

«العمل»: استكمال إجراءات توظيف المترشحين في معرض التوظيف في القطاع التعليمي

أكد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري أن الوزارة تقوم حالياً باستكمال إجراءات توظيف المرشحين في معرض التوظيف في القطاع التعليمي، الذي أقامته الوزارة خلال الفترة من 14 الى 16 سبتمبر الجاري، فضلاً عن تثبيت عقود العمل المبرمة مع الباحثين عن عمل للالتحاق بالمؤسسات التعليمية الخاصة، بينما تعكف الشركات المشاركة حالياً على اختيار أنسب المترشحين لها لشغل الشواغر الوظيفية التي عرضتها وإنهاء متطلبات تعيينهم.

وقال الدوسري في تصريح له إن المعرض خلال أيامه الثلاثة شهد اقبالاً كثيفاً من قبل الفئة المستهدفة، وهي حملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة، موضحاً ان عدد زوار هذا المعرض النوعي المتخصص تجاوز 2500 زائر من الجنسين، منوهاً إلى أن القطاع التعليمي من أهم القطاعات الواعدة والجاذبة للكوادر الوطنية البحرينية للعمل في الجامعات والمدارس والمعاهد والمؤسسات التدريبية الخاصة، التي اشتملت على الوظائف الإدارية والفنية في مختلف المؤسسات التعليمية الخاصة.

وقد شكل معرض التوظيف في القطاع التعليمي فرصة ليتعرف الباحثون عن عمل على الشواغر الوظيفية في هذا القطاع الحيوي واختيار ما يتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم منها. كما أنه أتاح الفرصة لأصحاب العمل والعارضين للتعرف على قدرات وخبرات الراغبين في العمل الزائرين للمعرض بشكل مباشر.

وختم الدوسري تصريحه بتقديم الشكر للمؤسسات التعليمية والتدريبية المشاركة في المعرض على حسها الوطني المتمثل في دعمها الموارد البشرية الوطنية، وسرعة استجابتها لتوظيف الباحثين عن عمل، داعياً المتوظفين الى الاجتهاد والانضباط في العمل، وتطوير قدراتهم الشخصية ومهاراتهم المهنية بشكل مستمر، منوهاً بدور القطاع الخاص في احتضان الكفاءات البشرية الوطنية.

من جانبهم، أشاد أصحاب المؤسسات التعليمية بجهود وزارة العمل وخدماتها التي تقدمها لدعم الشركات والمؤسسات لتسهيل عملية توظيف الكوادر الوطنية، منوهين بمبادرة الوزارة بتنظيم معرض متخصص للتوظيف في القطاع التعليمي تحديداً مما سهل عليهم عملية الالتقاء بالباحثين عن عمل واختيار الكفاءات المناسبة للشواغر الموجودة لدى مؤسساتهم.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:19 ص

      من احسن المعارض

      تشكر وزارة العمل قهذا من افضل المعارض التي نظمتها ونتمنى تتكلل جهودهم بنجاح وتوظيف الجميع

    • زائر 4 | 3:00 ص

      كفاية تهميش

      عاطلين وعاطلات في السللك التربوي من الجميع التخصصات بالآلاف ومدارسنا الحكومية تضج بالأردنين والمصريين ليس أقل كفاءة لكن ابن البلد احق، لمتى سوف يستمر تهميش المواطن ؟؟!!

    • زائر 3 | 2:08 ص

      مشكورين

      انا و زوجي عاطلين عن العمل بس الحمدلله توفقت عن طريق العمل وتوظفت في مدرسة النور الخاصة وأتمنى أن ينتهي الكابوس ويتوظف زوجي بعد .
      كل الشكر لوزارة العمل وعلى الخصوص القائمين على المعرض يعطيكم العافيه ويجعله في مسزان حسناتكم

    • زائر 2 | 1:38 ص

      سؤال

      سؤال لوزارة العمل
      بيانات العاطلين موجودة لديكم منذ سنين .كان بإمكانكم تزويد المدارس الخاصه ببيانات العاطلين . كفاية إهدار للوقت والجهد والمال

    • زائر 1 | 12:57 ص

      عاطلة منذ 8 اعوام

      اوكي رحنا وتعنينا واخر شي مافي لنا شي والحل وياكم يعني لا الحكومة ولا الخاص محد يبينا وش نسوي يعني تعبنا من الانتظار

اقرأ ايضاً