العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

مشكلة نقص المعلمات تتكرر في مدرسة ابتدائية لدى كل طلاب الصف الثاني والحل مراوح

المشاكل هي نفسها والتي بدأت تتضح معالمها مع بدء عودة الطلاب الى المدرسة لتتكشف حقائق وأوجه قصور وعجز بعض ادارات المدرسة في التعامل مع المشاكل التي بدأنا نحن كأولياء امور نشعر بها ونواجهها بل ونعانيها منذ اليوم الاول لافتتاح المدارس ابوابها وأهم هذه المشاكل التي بدأت تتصدر راس القائمة هي مشكلة غياب معلمات نظام الفصل لطلاب الصف الثاني الابتدائي في احدى المدارس الابتدائية للبنين، اذ جميع طلاب مرحلة الصف الثاني بهذه المدرسة المقصودة بمختلف الفرق يذهبون الى المدرسة بلا جدوى ودون تواجد معلمة نظام فصل واحدة تشرف على تدريسهم عوضا عن محاولات الادارة القاصرة في ايجاد حل لهذا النقص وغياب المعلمات عبر الاستعانة بمعلمات عربيات احتياط لأجل تدريس كل مادة على حدة سواء من العلوم واللغة العربية والرياضيات كي يشرفن على تدريس الطلاب بينما هؤلاء الطلاب هم انفسهم يجهلون اللهجة التي يتكلمن بهن هؤلاء المعلمات ناهيك عن قيامهمن بتدريس كل مادة على حده لوحدها في حين انه من المعروف علميا بأن معلمات نظام الفصل يشرفن على تدريس كل مواد عدا مادة اللغة الانجليزية والرياضة لطلاب الحلقة الاولى، غير انه على ضوء ماهو حاصل فعليا مع ابنائها داخل المدرسة فإننا نعاني أيما معاناة مع ابنائنا سواء فيما يخص مدة قدرتهم على فهم واستيعاب المنهج الدراسي ناهيك عن صعوبة الطلاب في التواصل مع المعلمة بسبب عدم فهمهم للهجة المعلمة ذاتها. فأي معاناة بعد هذه المعاناة التي نواجهها نحن كاولياء امور يا وزارة التربية.. اجيبونا وأوجدوا لنا الحلول الناجعة والجذرية العاجلة.

أولياء الأمور


مركز التوظيف يحمِّل عاطلة خطأ موظفة سجلت موعد مراجعة مختلفاً وتأخير المعونة عنها 3 أشهر

بحسب البطاقة الورقية التي تمنح كل عاطل وباحث عن عمل والتي هي بحوزة زوجتي والمسجلة على نظام التأمين ضد التعطل بأن آخر موعد مراجعة كان لزوجتي نحو مقر التوظيف التابع للمحافظة الشمالية والكائن في مجمع الكاونتري مول كان بتاريخ 5 أغسطس/ آب 2015 فيما كانت المراجعة اللاحقة والتي هي موضع إشكال وخلاف مع وزارة العمل نفسها والمسجل موعدها على البطاقة ذاتها بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2015، وذلك حسبما تؤكده كذلك الرسالة النصية المرسلة على جوال زوجتي، فجميع ما بحوزتنا من أدلة تؤكد عل صحة كلامنا، لذلك في الموعد المقرر لزوجتي توجهنا صوب مقر التوظيف لأجل المراجعة الشهرية المقررة لها غير أنه أثناء ذلك قيل لنا إن العاطلة قد تخلفت عن حضور أحد المواعيد لها والمحدد لها بيوم 1 سبتمبر 2015 فاستفسرنا منهم عن سبب تدوين توقيت مخالف لما هو مدون في طي البطاقة ذاتها، فتبين لنا ما بعد ذلك أن التاريخ المحدد لها فعلياً في النظام 1 سبتمبر فيما التاريخ المسجل لها سواء في البطاقة أو الرسالة النصية هو 6 سبتمبر حتى أننا دخلنا في نقاش طويل معهم عن معرفة سبب ذكر تواريخ متناقضة.

فما كان منهم إلا أن يرموا المسئولية على عاتق خطأ صادر من الموظفة التي أخطأت في تدوين التاريخ بالغلط وبالتالي على خلفية ما اتضح لنا لاحقاً أليس من المفترض على مركز التوظيف أن يعالج الخطأ للموظف بدلاً من تحميل العاطل مسئولية هذا الخطأ ليتم اتخاذ خطوة تأجيل صرف معونة التعطل 3 أشهر مقبلة أخرى، وكان من المفترض أن يتم تصحيح هذا الخطأ ومن ثم سرعة صرف المعونة في أقرب وقت مقرر لذلك من دون تأجيل طالما العاطل ليس له أي صلة فيما جرى ضده من أخطاء؟ غير أن المسئول نفسه أخذ يتهرب في البدء من المسئولية بل إنه لم يعر لكل ما هو حاصل أي أهمية حتى أنه زعم في البدء قيامنا بأنفسنا بتغيير التاريخ بخطة قلم قمنا بها في البطاقة من دون حياء وخجل! لذلك عبر هذه الأسطر نطالب الجهة المعنية في وزارة العمل بأن تكون على قدر المسئولية وتتحمل الخطأ الذي ارتكبته الموظفة بحق زوجتي وسرعة صرف معونة التعطل لها، بدلاً من تأجيلها 3 أشهر مقبلة من دون أن يكون لزوجتي ذنب فيما حصل.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


طلاب مدرسة أبوصيبع بلا معلم فصل للأسبوع الثاني

هل يعقل أنه للأسبوع الثاني على التوالي مازال ابناؤنا يتوجهون ناحية المدرسة نفسها بغية الحصول على العلم والمعرفة لكنهم لأسف شديد يرجعون خاوي الوفاض، يومهم مماثل كأمسهم.

لقد كنا حقيقة كأولياء أمور نعول على تحرك جدي من قبل الوزارة لتوفير المعلم لنظام الفصل لطلبة الصف الأول الابتدائي فرقة 6 بمدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين وفق السرعة المطلوبة الممكنة التي توازي حجم الجهد الكبير المطالبين بتأديته كطلبة تجاه المدرسة في ظل تراكم واجبات وأعمال ودروس لم يتنس لهم المرور عليها وتعلمها وخاصة مع سرعة عجلة الساعة ومرور الأيام الطويلة التي تصل إلى حدود أسبوعين ولم يتحرك شيء إلى ماهو أحسن، لكن كل ذلك بدأ يتلاشى مع خيبة التوقعات حينما أدركنا سرعة مضي الوقت فيما الحال نفسه مراوح مع انتهاء اسبوعين منذ بدء افتتاح المدارس ابوابها وعودة الطلاب...

لذلك السؤال هنا نوجهه الى حضرات المسئولين بوزارة التربية للافصاح لنا عن التوقيت الفعلي الذي من المفترض ان نكون على علم وبينة فيه لمعرفة توقيت حضور المعلم ومواظبته على تدريس الطلبة والذي من خلاله سيتحدد مصير هؤلاء الطلبة؟ ولا يقتصر الامر على هذا الحد من مشاكل غياب المعلم عن هذا الصف، بل هنالك صف الأول الابتدائي بالمدرسة نفسها لكن فرقة 5، لم يتم توزيع الكتب عليهم بسبب النقص الحاصل في أعداد الكتب مقارنة بأعداد الطلبة؟

أولياء أمور مدرسة أبوصيبع

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:16 ص

      صباح الخير

      صباح الخير يا صحيفة الوسط
      جعفر الخابوري

    • زائر 4 | 1:16 ص

      كككككككككككككككككك

      انا ليي كككككككككك ولك مجنون انت يابه .. كليوم هاي حالتك ولك انت شحات

    • زائر 3 | 10:30 م

      كم انتم قسات

      رساله الي( لجنة) وزارة الاسكان الموقره اناقدمت طلب استعجال وحده سكنيه لمادا رفض طلبي انا سكن في غرفه وممر بل الحره شقه ليس فيهامطبخ وحمام مشترك اشلون اطلع من شقه وتبوني ادش شقه لا يعقل انا طلبي( بيت )مو شقه . م ح م د انا صر ليي.... سنه وضروفي صعبه لمادا هادا الجحف في حقي ليش يالجنت وزارة الاسكان اترجكم وخرشي اتلفون ودورن !??.

    • زائر 5 زائر 3 | 2:01 ص

      يارب

      يارب إيسر حالك وحال الجميع

    • زائر 6 زائر 3 | 3:05 ص

      واصل واصل

      ماعليك من احد واصل هني وفي الوزارة ماعليك من اللي يستهزأون ترى من جد وجد .
      كل يوم من الصبح روح الاسكان ولا تعجز والفرج قريب

    • زائر 24 زائر 3 | 12:39 م

      انا الفقير الدي لم ينصفه الدهر انا مصاب بمرض السلطان الخبيث شكرن لكل من ضحك علي طلب من الوسط في نشر مقال عني .

      انا سكن في غرفه وممر بل الحره شقه ليس فيهامطبخ وحمام مشترك اشلون اطلع من شقه وتبوني ادش شقه لا يعقل لجنت الوزاره ليس عندهاه مراعت الي ضروفي اني لا املك ثمن رغيف لي حيث اني اقتسم حصتي من الطعام مع ابني اني قبلت اقدم موضفيك دون جدوه.

اقرأ ايضاً