العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

أسعى لإيجاد توليفة مثالية وعامل الانسجام لتحصين «أبواب المدينة»

أكد أن مرحلة تحضير الفريق لم تكن سيئة... رمضان:

سعد رمضان
سعد رمضان

كشف مدرب الفريق الأول بنادي مدينة عيسى الوطني سعد رمضان عن دخول برنامجه الفني للفريق للمرحلة الأخيرة تحضيرا لانطلاقة دوري الدرجة الثانية بعد نحو شهر من الآن، لافتا إلى أن المرحلة الماضية كانت بمثابة فترة تجارب تخللها بعض الغيابات ومنها إنهاء ملف التعاقدات مع بعض اللاعبين المحترفين والمحللين.

وقال رمضان: «لم تكن فترة التحضيرات في المرحلة الأولى سيئة وكانت بمثابة فترة تجربة للكثير من اللاعبين وخصوصا العناصر الشابة التي نالت الفرصة الحقيقية لخوض المباريات وزيادة الاحتكاك وعامل الخبرة، ونجحنا في الحصول على الكثير من اللاعبين من هذه الفئة، وهم سيكونون ذخيرة جيدة للنادي في المواسم المقبلة أمثال: مهدي وحسين السكران ولاعب المنتخب الأولمبي خليل سلمان، إلى جانب لاعب منتخب الشباب الذي لم يبدأ مع الفريق لغاية الآن جاسم رضا».

وأكد رمضان أن المرحلة الماضية هي من أصعب المراحل التي تمر على المدرب وخصوصا أنه يسعى لتكوين فريق جديد وتوليفة مثالية لخوض منافسات الموسم، مشيرا إلى أنه سعى للتعرف على قدرات وإمكانات اللاعبين لا سيما مع دخول الفريق لمرحلة المباريات ومنها كأس الاتحاد «التنشيطية» التي استفاد منها كثيرا في هذا الجانب بغض النظر عن النتائج المسجلة فيها.

وأضاف «استفدت من كأس الاتحاد في التعرف على إمكانات وقدرات اللاعبين والتعرف أيضا على السلبيات والمشكلات التي تواجه الفريق ومنها الجانب الهجومي. وبالتأكيد، بتعاون الإدارة مع الجهازين الإداري والفني نجحنا في التغلب على هذه المشكلة وهي في طريقها للحل».

وكشف مدرب مدينة عيسى عن أبرز المشكلات التي يواجهها وهي غياب عاملي التفاهم والانسجام عن فريقه خلال المرحلة الماضية نتيجة التأخر في إتمام عملية التعاقدات وغيابات بعض اللاعبين بسبب ظروف مختلفة منها الإصابات وظروف العمل. وأضاف «في المرحلة الماضية وخلال المباريات التي خاضها افتقدنا عنصري وعاملي الانسجام والتفاهم بين اللاعبين؛ نتيجة كثرة التغييرات التي جرت على تشكيلة الفريق من مباراة لأخرى، وخلال المرحلة المقبلة سنسعى لتثبيت التشكيلة وزيادة هذا العمل في الفريق وأمامنا متسع من الوقت قبل انطلاقة دوري الدرجة الثانية».

وأضاف «اللاعبون الجدد والذين تم التعاقد معهم يحتاجون للوقت لزيادة عامل الانسجام مع بقية اللاعبين، وأسعى لإيجاد توليفة مثالية للفريق وخصوصا مع تواجد الكثير من اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم سواء من لاعبي الخبرة أو اللاعبين الشباب».

وأضاف المدرب الوطني بشأن طموح الفريق في الموسم المقبل بقوله: «إدارة النادي تسعى للدخول في المنافسة على بطاقتي الصعود وهو حق مشروع لجميع الأندية، ولكن هناك بعض الفروقات التي ربما تلعب لصالح هذا النادي أو ذاك في تحديد مساره خلال الدوري، وسنسعى بكل قوة لصلبقاء ضمن فرق المقدمة بهدف الوصول للهدف الذي يطمح إليه الجميع».

من لقاء مدينة عيسى مع الشرقي بمسابقة كأس الاتحاد
من لقاء مدينة عيسى مع الشرقي بمسابقة كأس الاتحاد

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً