العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

تطور إعلامي كبير في سلة النجمة... وقناة «يوتيوب» في الطريق!

وسائل التواصل الاجتماعي نافذة الأندية لجماهيرها

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها تطوراً ملحوظاً من ناحية كمية وكثافة الاستخدام في مملكة البحرين حتى باتت لدى البعض المصدر الرئيسي للأخبار والصور متقدمة ربما على وسائل الإعلام العادية مثل الصحافة.

المساحة الحرة التي تتيحها وسائل التواصل الاجتماعي سمحت للجميع صغاراً وكباراً أن يتحولوا إلى عنصر إعلامي فاعل ومعلق على جميع الأحداث الرياضية وغير الرياضية.

ولذلك كان من المهم للاتحادات الوطنية والأندية وغيرها من المؤسسات الرياضية الوطنية أن تدخل هي الأخرى في هذا العالم وأن تستغله بما يخدم مصالحها ويوصل رسالتها الإعلامية.

في هذه الزاوية سنحاول تسليط الضوء على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكرة السلة في نادي النجمة والتي حققت نقلة نوعية كبيرة خلال الفترة الأخيرة جعلتها ربما بين الأفضل على المستوى المحلي.

سلة النجمة التي حققت تطوراً فنياً متسارعاً على مستوى الفريق الأول شهدت هي الأخرى تطوراً مماثلاً على صعيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الانستغرام والسناب شات وكذلك اليوتيوب الذي سيفعل قريباً.

هذا التطور بدا ملاحظاً بشكل كبير في عملة التقديم الرائعة للقادم الجديد إلى سلة نادي النجمة حسين تقي والذي قدم من خلال التواصل الاجتماعي لسلة النجمة بطريقة مبتكرة وفريدة لم نشهدها لدى بقية الأندية.

طريقة التقديم الرائعة هذه مزجت بين الصور والفيديو واستخدام الفلاش وكذلك التوظيف الفني الرائع للمؤثرات الصوتية.

وللاقتراب أكثر من فهم هذا التطور الكبير في الوسائل الاجتماعية لسلة النجمة كان لابد من التواصل مع نائب رئيس جهاز كرة السلة في النادي والمسئول عن وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بكرة السلة في النادي عماد حبيل.

وأشار حبيل في حديثه إلى «الوسط الرياضي» إلى بدايات فكرة إنشاء وتفعيل حسابات التواصل الاجتماعي لسلة نادي النجمة مبيناً أن الفكرة نشأت أولاً من خلال شقيقه عمار حبيل باعتباره مختصاً في هذه الأمور الفنية قبل أن يقوم هو بتبنيها وإطلاق هذه الحسابات الرسمية.

وقال: «نحن كعائلة سلاوية نعشق الدوريات العالمية وخصوصاً الدوري الأميركي ونتابع حسابات الفرق على وسائل التواصل الاجتماعي إذ شاهدنا كيفية التواصل المباشر بين الجماهير وفرقها ولاعبيها وهو ما شجعنا على استخدام هذه الوسائل بالطريقة نفسها في سلة النجمة».

وأضاف «الفكرة بدأت قبل سنتين بيني وبين شقيقي عمار وبدأنا العمل إلا أن النقلة النوعية التي تحققت في الفترة الأخيرة وقدمت كل هذه الإضافة الفنية الرائعة تمثلت في دخول كل من أحمد المحاري ومقداد واللذان أضافا الكثير للوسائل الاجتماعية في سلة النجمة».

وتابع «الاثنان من طلاب الجامعة المختصين والمحبين لمثل هذه الوسائل ولذلك لديهم القدرة على تنفيذ الأفكار التي نريدها فقدموا بالفعل إضافة نوعية مميزة لنا».

وواصل «في الفترة الحالية نحن نشغل انستغرام وكذلك برنامج سناب شات ونحاول من خلالها تقديم الإضافة التحفيزية للاعبي النجمة في ظل افتقادنا في كرة السلة إلى قاعدة جماهيرية كبيرة مثل بعض الأندية الكبيرة في اللعبة».

وأضاف «هذه الوسائل تتيح لنا تحفيز اللاعبين بطريقة تضاهي تأثير الجماهير الكبيرة في الفرق الأخرى وهو ما نتوقع أن ينعكس إيجاباً على اللاعبين في الملعب، كما أننا نهدف كذلك إلى جذب الجماهير للفريق من خلال تشجعيهم على الحضور والتعرف على الفريق وعلى نجومه».

قناة يوتيوب في الطريق

على الصعيد نفسه كشف حبيل أنه بعد النجاح الذي حققه الفريق إعلامياً من خلال برنامجي الانستغرام والسناب شات هو في صدد الآن إطلاق قناة على اليوتيوب خاصة بكرة السلة في نادي النجمة.

وقال: «هذه الفكرة باتت شبه جائزة وستتضمن برنامجاً تحليلياً خاصاً بسلة نادي النجمة وكذلك بالفرق المنافسة لها إذ تم الاتفاق مبدئياً مع المدرب الوطني القدير وخبير التحليل الفني ريان المحمود من أجل تقديم هذا البرنامج التحليلي الذي سيشكل فكرة مبتكرة من نوعها».

وأضاف «الكابتن ريان المحمود رحب كثيراً بالفكرة وهو مستعد لتقديم هذا البرنامج الذي سيبث على قناة النادي في اليوتيوب إلى جانب برامج أخرى تتكلم عن كرة السلة في نادي النجمة».

وواصل «اليوتيوب من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي وهو سيتيح لنا عرض الكثير من الأمور الخافية عن الجماهير في الوقت الحالي».

مجهودات شخصية

وعن الدعم الذي يتلقونه لتقديم مثل هذه البرامج وهذه التغطيات المميزة لكرة السلة في نادي النجمة، أوضح حبيل أن العمل في الوقت الحالي قائم على مجهودات شخصية من فريق العمل إلى جانب الدعم الذي يقدمه النادي من خلال تهيئة المكان.

وقال: «نحن وعدنا من جانب الأمين المالي لنادي النجمة بدعم كبير مستقبلاً سواء بالأدوات أو بتجهيز أستديو خاص في النادي وكذلك بدعم الكوادر العاملة في هذه الوسائل الاجتماعية ونتمنى بالفعل أن نتحصل على مثل هذا الدعم في المستقبل القريب».

وأضاف «دائماً مثل هذه الأفكار تجد بعض الصعوبة في التقبل من قبل الأندية ولكن مع الوقت يدرك الجميع أهميتها».

وعن ردة فعل اللاعبين على عملهم، قال حبيل: «اللاعبون سعيدون جداً بما نقدمه ومتعاونون معنا في التصوير وغيره وفي كل الأمور».

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً