العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

خالد بن حمد: المشاركة تأكيد على حضور البحرين عالمياً

بعد المشاركة ببطولة «TITAN FC 35»

واشنطن - مكتب خالد بن حمد 

20 سبتمبر 2015

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن مشاركة البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM بالنسخة الخامسة والثلاثين لبطولة TITAN FC، تأتي تأكيداً على حضور وتواجد البحرين عالمياً، مضيفاً سموه أن المشاركة لها أبعاد كثيرة أبرزها دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وأشار سموه إلى أن مشاركة فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM، ما هي إلا فرصة كبيرة من أجل الترويج للبحرين كدولة حاضنة لمختلف الرياضات، وهي فرصة كذلك للحضور العالمي لهذا الفريق والتعريف بالخطوات الكبيرة التي اتخذها البحرين في رعاية ودعم هذه الرياضة من جهة ودعمها للشباب البحريني الممارس لها، واستقطاب المقاتلين المحترفين للمشاركة في مثل هذه البطولات.

وأوضح خالد بن حمد أن البطولة شهدت مشاركة أبرز المقاتلين المحترفين على مستوى العالم، وشهدت كذلك مستويات قوية تنافست على نيل حزام البطولة، مبيناً أن مشاركة المقاتل المحترف ألكس سوتو بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، تساهم وبشكل كبير في صقله واكتسابه مزيداً من الخبرة والاحتكاك بين هؤلاء المقاتلين العالميين.

وأشاد سموه بالدور الذي تلعبه شركة بطولة TITAN FC في رياضة فنون القتال المختلطة، مضيفاً سموه أن الشركة استطاعت ومنذ تأسيسها النهوض بهذه الرياضة عبر إقامة الفعاليات والبطولات التي رفعت من مستوى المقاتلين ومنحتهم فرصة المنافسة الشريفة في إطار قانوني وآمن، مهنئاً سموه الشركة بالتنظيم الرائع والمتميز لهذا الحدث الرياضي العالمي.

وقد هنأ خالد بن حمد المنتخب الفلسطيني بالمشاركة في هذه البطولة، مؤكداً سموه أن مشاركة المنتخب الفلسطيني في هذا الحدث يدعم الحضور العربي في مثل هذه البطولات العالمية برياضة فنون القتال المختلطة، مضيفاً سموه أن البحرين عززت من الحضور الخليجي والعربي، كونها الدولة الخليجية الوحيدة التي تشارك في هذه البطولة.

وقد وجه سموه الشكر والتقدير للجهازين الفني والإداري بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، وكذلك الجهاز الإعلامي المرافق على الجهود المبذولة خدمة لمشاركة مملكة البحرين في هذا التجمع الرياضي العالمي، متمنياً سموه التوفيق والنجاح للفريق في المشاركات القادمة.

ليكس: البحرين نجحت في تأكيد حضورها العالمي برياضة الـ «MMA»

أعرب نائب رئيس شركة TITAN FC لفنون القتال المختلطة ليكس عن سعادته بمشاركة البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM بمنافسات بطولة TITIAN FC 35، مؤكداً أن البحرين نجحت في تأكيد حضورها العالمي برياضة فنون القتال المختلطة من خلال المشاركة بمختلف الفعاليات والبطولات الدولية.

وقال ليكس: «سعيد جداً بمشاركة منتخب البحرين ممثلاً بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين في هذه البطولة، وهذا ما يعكس توجّه خالد بن حمد في رعاية ودعم هذه الرياضة بالبحرين، والذي يتحقق من خلاله الأهداف التي وضعها سموه في دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية من خلال رياضة فنون القتال المختلطة وهذا يؤكد كذلك أن حرص واهتمام سموه الكبيرين يعزز وبشكل واضح ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستوى العالمي».

وأضاف: «ولقد كان لمشاركة البحرين في هذه البطولة دور كبير في نجاح هذا الحدث، وقد استطاعت البحرين أن تحفر اسمها في سجل المشاركين ببطولات TITAN FC، ونأمل أن يحقق منتخب البحرين ممثلاً بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين الإنجازات في البطولات القادمة».

وأقيمت أمس الأول (منافسات بطولة TITAN FC 35 بمعرض مقاطعة كلارك بواشنطن ستيت، والتي شارك فيها منتخب البحرين ممثلاً بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA TEAM إلى جانب 25 مقاتلاً محترفاً من مختلف بلدان العالم.

وكانت المواجهات قد انطلقت عند الساعة 5 مساء بتوقيت العاصمة الأميركية (واشنطن) «الثالثة فجراً بتوقيت البحرين»، والتي أدارها حكام أميركيون دوليون وقد شهدت البطولة حضوراً جماهيرياً غفيراً من مختلف الأعمار والجنسين من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة MMA.

وقد رفرف علم البحرين بين أعلام منتخبات الدول المشاركة، إذ مثل البحرين في هذا الحدث المقاتل المحترف ألكس سوتو بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين.

وقد أسفر النزال الذي جمع المقاتل المحترف ألكس سوتو بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين بالمقاتل المحترف الأميركي ريكي سايمون، عن فوز الأخير بقرار لجنة التحكيم، بعد أن أنهى المقاتلان الجولات الثلاث في هذه المواجهة، دون أن يقوم أحدهما بتثبيت الآخر.

وأعرب المقاتل المحترف ألكس سوتو عن حزنه بالخسارة التي تلقاها من المقاتل الأميركي ريكي سايمون، في النزال الذي جمعهما ببطولة TITAN FC 35، مؤكداً أنه كان يسعى لتحقيق الانتصار في هذه المواجهة ومواصلة المشوار والمنافسة على تحقيق حزام البطولة، إلا أن قرار لجنة الحكام منح الفوز للمقاتل الأميركي.

وأضاف قائلاً: «تشرفت كثيراً برفع علم البحرين وتمثيلها في هذا الحدث الرياضي العالمي، وكنت سعيداً بذلك في أول ظهور لي مع فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، بعد تدشينه من قبل خالد بن حمد. أتمنى أن يحالفني الحظ في المشاركات القادمة لتحقيق النتائج الإيجابية».

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً